لخدمة مينائى الإسكندرية والدخيلة.. كل ما تريد معرفته عن أول ميناء جاف بأكتوبر

السبت، 25 أغسطس 2018 11:00 ص
لخدمة مينائى الإسكندرية والدخيلة.. كل ما تريد معرفته عن أول ميناء جاف بأكتوبر
ميناء الإسكندرية
كتبت نرمين ميشيل

استمرار لعجلة التنمية التى تدفعها الحكومة المصرية بكل قوة نحو الأمام، ضمن جهود وزارة النقل المصرية لتطوير منظومات النقل البري والبحري والسكك الحديدية، والتي تخدم الأشخاص والبضائع، انتهت وزارة المالية المصرية مؤخرا من تأهيل 3 تحالفات لشركات محلية ودولية تتنافس لإنشاء أول ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة المقبلة.

 

640
 

 

يذكر أنه بعد تنفيذ مشروع أول ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر، والذى يقام على مساحة نحو 100 فدان، سيعقب ذلك طرحا لإنشاء مركز لوجيستي على مساحة 300 فدان للتكامل مع الميناء الجاف، وستبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 100 مليون دولار، للعمل كميناء جاف لخدمة مينائى الإسكندرية والدخيلة، كمستودع للتخليص الجمركى للحاويات، كما أن هذا الميناء الجاف يعد أحد أهم الأدوات الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادي للدولة المصرية.

 

201803191237313731
 

وفى هذا السياق، قال شريف نادى عضو مجلس النواب، إن هذا المشروع الخاص، والمنفرد من نوعه، يعتبر خطوة جديدة فى عالم الاقتصاد المصرى، حيث إنه سيساهم بشكل كبير وفعال فى العديد من الخدمات لمينائى الإسكندرية والدخيلة.

 

وأشار «نادى» فى تصريحات خاصة، إلى أن هذا المشروع القومى سيساهم فى دفع عجلة النمو الاقتصادي للدولة، كما أنه سيعمل على تخفيف العبء عن مكاتب التخليص الجمركى، لكى تنتهى الإجراءات بشكل أسرع، متابعا: «فنحن على أعتاب 2030 التى سوف تصبح الدولة المصرية خلالها فى ثوبها الجديد».

 

اقرأ أيضا:

ماذا تفعل لو اكتشفت من جوجل أن زوجتك قاتلة محترفة؟.. شوفوا قصة هذا الرجل

الرئيس السيسى يتفقد مشروع إنشاء الميناء الغربى الجديد برأس التين

ميناء الإسكندرية على طريق التطوير.. 6 مشروعات استراتيجية لتطوير موانئ عروس البحر

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق