لتعزيز الانقسام الشعبي في الهند.. منبر الإرهاب القطري يواجه شبح «إيقاف البث»

الأحد، 26 أغسطس 2018 06:00 ص
لتعزيز الانقسام الشعبي في الهند.. منبر الإرهاب القطري يواجه شبح «إيقاف البث»
قناة الجزيرة القطرية - منبر الإرهاب
محمد الشرقاوي

تواجه قناة الجزيرة القطرية منبر الإرهاب شبح الإيقاف في دولة الهند، وذلك بعد اتباعها سياسات تهدد الاستقرار العام في الدولة الهندية، وتعزيزها الانقسام الشعبي. 
 
صحيفة نيو انديان إكسبرس الهندية، تحدثت عن الأزمة التي تواجه قناة الجزيرة القطرية في مكتبها بالهند، بعدما سحبت وزارة الداخلية التصاريح الأمنية الممنوحة للقناة، وهو ما يعزي إيقاف البث التليفزيوني لها. 
 
وناشدت القناة القطرية الحكومة الهندية بعد سحب التصاريح، وهو ما نقلته الصحيفة عن مسؤول بالحكومة الهندية، ومن المنتظر أن تتخذ السلطات القرار النهائي بشأن سحب تراخيص القناة من البلاد نهائيا.
 
وتوقعت الصحيفة أن يكون سبب سحب التصاريح هو «فيلم وثائقي» بثته القناة عن الجماعات المسلحة في منطقة كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان.
 
ونقلت الصحيفة أيضًا عن مصدر بوزارة الداخلية الهندية، قوله إن وزارة الإعلام هي الجهة المسؤولة عن سحب رخصة بث الجزيرة من البلاد حيث تبث نسختها الدولية الإنجليزية في الهند، موضحا أن دور الوزارة يقتصر على التصاريح الأمنية فقط، ونقلت عن مصدر آخر أن التصريح الأمني منحته الوزارة للقناة في 2010 وتم سحبه في مايو 2018.
 
وسبق وتعرضت قناة الجزيرة في الهند لوقف بثها لمدة 5 أيام عام 2015 بسبب عرضها لخريطة لمنطقة جامو وكشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان، أثارت حفيظة السلطات الهندية، التي أكدت أن هذا المسلك تكرر مرارًا من جانب القناة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق