إجراءات تعيين العمد ومشايخ البلد بالقرى والنجوع.. إليك التفاصيل كاملة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 12:00 ص
إجراءات تعيين العمد ومشايخ البلد بالقرى والنجوع.. إليك التفاصيل كاملة
وزارة الداخلية

تعيين العُمد ومشايخ البلد فى القرى والنجوع كان له تقاليده في الماضي، ولكن في الوقت الراهن له إجراءات أمنية وقوانين تحكمه، حيث تعلن مديرية الأمن المختصة بمقر العمدية أو الشياخة عن خلو العمدية أو الشياخة ليستقبل بعد ذلك مدير الأمن طلبات المقدم على العمدية، بينما يستقبل مأمور المركز بالنسبة للشياخة.
 
وتفحص لجنة فحص الطلبات بالمديرية برئاسة نائب مدير الأمن، حيث يتم يتم الفصل فى طلب المظلم فى خلال شهر من تقديمه على أن تعرض الطلبات المستوفاة طبقا لما نص على القانون رقم (8 5) لسنة 1978 المعدل بالقانون رقم (26) لسنة 1994 على لجنة العمد والمشايخ بمديريات الأمن برئاسة مدير الأمن وبعضويتها أحد رؤساء النيابة وأقدم عدد (2) من عمد المركز.
 
وتفحص الإدارة العامة للشئون الإدارية طلبات المتقدمين والعرض على اللجنة العليا لتعيين أحد العمد المتقدمين ويصدر قرار التعيين من وزير الداخلية، كما 
تقوم الإدارة بفحص طلبات المتقدمين للشياخة والذين يتم تعيينهم بمعرفة لجنة العمد والمشايخ بمديريات الأمن للعرض على وزير الداخلية لاعتماد قرار تعيينهم (تفويض بالاختصاص لمساعد الوزير للشئون الإدارية).
 
بعد ذلك يتم تسليم العمدة شهادة التعيين موقعا عليها من وزير الداخلية وشهادة تعيين الشيخ موقعا عليها من مدير الأمن، على أن صرف مكافأة شهرية قدرها 150 جنيها للعمدة و75 جنيها للشيخ.
 
ولوظيفة العمدة أو الشيخ مدة لا تتجاوز خمسة سنوات من تاريخ تعيينه قابلة للتجديد لمدة أو لمدد أخرى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق