من هي الفنانة Floriana Frassett التي يكرمها مهرجان القاهرة للمسرح؟

الأحد، 26 أغسطس 2018 02:00 م
من هي الفنانة Floriana Frassett التي يكرمها مهرجان القاهرة للمسرح؟
Floriana Frassetto
حسن شرف

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ25 عن تكريم الفنانة Floriana Frassett، ودشنت إدارة المهرجان قناة خاصة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» لإتاحة الفرصة لمتابعي المهرجان من معرفة كل جديد، وتضم القناة جزءا من ذاكرة المهرجان، والتي تعود إلى عام 1988 عندما بدأت الدورة الأولى.
 
 
ويشارك في دورة المهرجان الـ25 ما يقرب من 23 عرضا مسرحيا، من 35 دولة تقدمت بأكثر من 160 عرضا.
 
 
أبرز المعلومات عن الفنانة Floriana Frassett
 
هي فنانة إيطالية أمريكية ولدت لأبوين من المهاجرين الإيطاليين نزحا للولايات المتحدة.
 
أسست فرقة «مومنشانز»، وهى من أشهر الفرق السويسرية التي تقدم عروضا حركية صامتة (بانتو مايم)، وتقدم أحد عروضها في افتتاح المهرجان يوم 10 سبتمبر المقبل.
 
 
درست  Floriana Frassett في أكاديمية مسرح أليساندرو فيرسن بإيطاليا فى الفترة من 1967 حتى 1969.
 
أكملت تدريبها كممثلة عن طريق حضور دورات تدريبية متكاملة في فنون المايم الإكروبات والرقص باستوديو روى بويسر، وما بين عامي 1969 حتى 1970 عملت في العديد من العروض المسرحية وعروض المايم بروما.
 
Floriana Frassetto 2
 
 
اختار مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي سويسرا كضيف شرف، وذلك بمناسبة مرور 30 عاما على إنشاء المؤسسة الثقافية السويسرية في القاهرة (بروهلفتسيا)، وهى المؤسسة التي تعمل على دعم ونشر الفنون والثقافة السويسرية في المنطقة العربية، حيث تبرز مدى التنوع في المشهد الثقافي السويسري كما تهتم بتعزيز مشروعات التبادل الثقافي بين الفنانين السويسريين والعرب، بالإضافة إلى تطوير ورعاية الشراكات والمشروعات طويلة المدى في المنطقة.
 
 
وفيما يخص الندوات بالدورة الجديدة فإنها ستحمل ثلاث ندوات فكرية طوال أيام المهرجان تم تخصيص إحداها لمناقشة أثر المهرجان على المسرح المصري والعربي، وتعقد إدارة المهرجان بداية شهر سبتمبر مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كافة التفاصيل بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.
 
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
 
Floriana Frassetto
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق