حاصد الجوائز الدولية.. كيف استقبلت جيهان السادات منح زوجها ميدالية الكونجرس؟

الإثنين، 27 أغسطس 2018 09:00 ص
حاصد الجوائز الدولية.. كيف استقبلت جيهان السادات منح زوجها ميدالية الكونجرس؟
محمد شعلان

 

 

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، بالإجماع، ليلة أمس، على مشروع قانون لتكريم الرئيس المصرى الأسبق، محمد أنور السادات، تكريماً لجهوده المبذولة فى عملية السلام، وسبق له حصوله على جائزة نوبل للسلام، عام 1987، تكليلاً لجهوده الرامية إلى تسوية شاملة فى الصراع العربى الإسرائيلي.
 
وأبدت السيدة جيهان السادات فى مداخلة هاتفية لقناة dmc تعليقا على تكريم مجلس الشيوخ الأمريكي، سعادتها بالتكريم قائلة "أنا سعيدة جدا وكل مصري يحب وطنه سعيد بهذه الجائزة التي أعطيت للرئيس السادات بعد 36 سنة من وفاته وبإجماع من شيوخ الكونجرس وهو فدى مصر من حروب"، معلنة عن ذهابها مع أسرتها لأمريكا لاستلام الجائزة.
 
وأكدت جيهان السادات أن هذه الجائزة تعني الكثير للمصريين لانه شيء يفتخر به الان كل مصري لمنح رئيس وزعيم نفتخر به ويستحق هذا التقدير جائزة دولية خاصة وأنه راجل ضحى بحياته من أجل سلام المنطقة العربية والشرق الأوسط ومجلس الشيوخ مقدر ذلك المجهود عبر التاريخ.
 
وأفادت جيهان السادات بأنها ذهبت العام الماضي وألقت كلمة فى الكونجرس وكان تمهيداً لهذا اليوم وتشجيع منها على استكمال مسيرة السلام، مضيفة "العالم كله يريد تحقيق سلام بدون شك، واللي بدأ هذه الخطوة في منطقتنا ودفع حياته عشانه هو السادات والعالم يقدر من يعملون بالسلام".
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق