انطلاق ماراثون التحويل بين كليات جامعة الأزهر.. تعرف على التفاصيل والشروط

الإثنين، 27 أغسطس 2018 07:00 م
انطلاق ماراثون التحويل بين كليات جامعة الأزهر.. تعرف على التفاصيل والشروط
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة
إبراهيم الديب

 
انطلق صباح اليوم الإثنين، ماراثون التحويلات بين كليات جامعة الأزهر الشريف، بالقاهرة، والأقاليم للعام الجامعي 2018 - 2019، وبدأت إدارة الجامعة في تلقي طلبات التحويل بين كليات الجامعة للطلاب الجدد والذين تم قبولهم عقب إعلان نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية.
 
وأعلنت الجامعة أن عمليات التحويل تقتصر على الطلاب المنتظمين والمنتسبين بفرق النقل فوق الأولى أو الإعدادية ولا يجوز تحويل طلاب الفرق النهائية وقبل النهائية بين الكليات المناظرة، بدءا من اليوم وحتى الأول من شهر أكتوبر القادم. 
 
ويمكن للطلاب والطالبات من فرق النقل فوق الإعدادية أو الأولى أو الثانية المنتظمين والمنتسبين التحويل بين الكليات المتناظرة بشرط أن يكون الطالب أو الطالبة ناجحا بتقدير مقبول على الأقل ولا يسمح بالتحويل للطلاب المنقولين بمواد بأي حال من الأحوال.
 
وبالنسبة لشروط التحويل، أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، أنه من المفترض ان تتم جميع حالات التحويل أو نقل القيد بموافقة عميدي الكلية حيث لا يتم الالتفات لأية طلبات مخالفة للوائح أو بعد انتهاء فترة التحويل والمعتد به فى ذلك هو تاريخ سداد مصروفات التحويل، مشيرا إلى أنه تم مد هذه الفترة تيسيرا على الطلاب ومنحهم فرصة أكبر فى حالة رغبتهم فى التحويل.
 
وفيما يتعلق بكليات الطب وطب الأسنان والهندسة والصيدلة والهندسة الزراعية والعلوم، فيجوز التحويل بموافقة العمداء المختصين واعتماد رئيس الجامعة بشرط الحصول على تقدير ممتاز وذلك في غير الفرق النهاية وقبل النهائية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق