حادث قتيل شاطئ الإسكندرية يكشف: 1089 حالة وفاة بسبب الإعتداءات

الإثنين، 27 أغسطس 2018 12:58 م
حادث قتيل شاطئ الإسكندرية يكشف: 1089 حالة وفاة بسبب الإعتداءات
سيد محفوظ

ما زالت تداعيات حادث مقتل نقاش على يد عاطل بشاطئ أبو يوسف بمحافظة الاسكندرية، تثير الجدل بين المواطنين خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت التحليلات والترجيحات التي أحاطت بالحادث الذي ارتبط بالقتل والتحرش في آن واحد.

فالاول" القتيل" كان أن يدافع عن شرفه وعرضه الذي حاول العاطل انتهاكه، فما كان من الثاني إلا أن انهال عليه طعنا بآلة حادة، ولم يكتفي بذلك بل انهال عليه ضربا فمات النقاش دفاعا عن شرفه، واثناء محاولة الزوجة الدفاع عن زوجها جرحها في يديها.

قتيل شاطئ أبو يوسف المعتدى عليه يضاف لـ 1089 شخص توفوا خلال عام 2017 نتيجة تعرضهم لاعتداء، معظمهم من الذكور وذلك طبقا لبيان حيث صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

البيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الاحصاء كشفت عن مفاجأة، وهي أن أعلى عدد لحالات الوفاة الذكور بسبب الاعتداء كان فى الفئة العمرية من 20-24 عام، والذى بلغ 147 حالة.

كما كشفت البيانات أن أعلى عدد فى حالات وفاة الإناث بسبب الاعتداء خلال 2017، سُجل فى الفئة العمرية من 5- 9 سنوات، حيث بلغ العدد فى هذا العمر 47 حالة وفاة من إجمالى 186 حالة وفاة لإناث بسبب الاعتداء.

وأظهرت البيانات أن عدد الذكور المتوفين بسبب الاعتداء خلال العام الماضى بلغ 903 متوفٍ من جملة 1089 شخص توفوا بهذا السبب.

جهاز الاحصاء لم يحدد في بياناته أسباب وفاة الاناث، وما إذا كانت بسبب اعتداءات جسدية أو جنسية أو كلاهما، كما أشارت البيانات إلى أن  عدد حالات الوفاة في الفئة العمرية بين 1- 4 سنوات بلغ 3 حالات وفاة.

وبشكل عام قدر الجاهز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء عدد حالات الوفاة خلال عام 2017 سواء حدثت بسبب اعتداءات أو حوادث أخرى متنوعة بنحو 547.208 ألف حالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق