أردوغان يهدد الشرق الأوسط.. وإعلامي سعودي: يحاول تشتيت الرأي العام ببطولات فارغة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 07:00 م
أردوغان يهدد الشرق الأوسط.. وإعلامي سعودي: يحاول تشتيت الرأي العام ببطولات فارغة
اردوغان
شيريهان المنيري

تمادى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان خلال إدى خطاباته المعتادة التي ربما تصل إلى مرتين خلال اليوم الواحد، في حديثه عن تركيا كقامة استراتيجية وما تمثله من أهمية بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.

حديث «أردوغان» أثار الكثير من الجدل في الأوساط العربية ولاسيما الخليجية، بسبب ما حمله من تهديد ضمني لدول المنطقة، حيث قوله «لا تنسوا الأناضول جدار، وإذا إنهار هذا الجدار لن يكون هناك شرق أوسط أو إفريقيا أو آسيا الوسطى أو البلقان أو القوقاز».

تويت
 

ويبدو أن الرئيس التركي تناسى أزمات بلاده الطاحنة في ظل إنهيار عملتها الوطنية (الليرة) إلى حد غير مسبوق، إلى جانب أزمته السياسية مع الولايات المتحدة الأمريكية إثر استمرار اعتقال تركيا للقس الأمريكي، آندرو برونسون، ما أدى إلى تصعيد أمريكي تجاهها.

الإعلامي السعودي، عبدالعزيز الخميس يرى أن ما ذكره «أردوغان» مساء الأحد خلال إحياء الذكرى السنوية لمعركة ملاذكرد، في موس بجنوب شرق تركيا، يمثل نوع من الهروب من مشاكله الداخلية ومحاولة توجيه الرأي العام التركي إلى معارك خارجية، من خلال ما يتحدث حوله من تهديد إلى المنطقة ظاهرًا نفسه وحكومته في مظهر البطل، على حد تعبيره.

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «كلام الرئيس التركي فارغ، فلا يمكن لأي دولة التحكم في مصير المنطقة، فهي متشعبة وبها قوى أخرى يمكنها صدّ أي مخاطر».

وتابع «الخميس» مستنكرًا «أي خطر يقصده أردوغان، فمن من ماذا هذا الخطر، هل من إيران صديقته أو روسيا صديقته أيضًا أم حلف الناتو الذي هو عضو فيه؟!!.. أرى أن الخطر من أردوغان نفسه واستمرار دعمه للحركات الإرهابية، أما الآخرون فهم في أمن واستقرار ويعملون جيدًا لصالح أوطانهم، ونكفي أن ننظر إلى سوريا وما يحدث بها بسبب أردوغان وسياساته ودعمه للحركات المتطرفة».

اقرأ أيضًا: أردوغان يحتوي انهيار الاقتصاد التركي على طريقة الإخوان: لديهم دولاراتهم.. ولنا ربنا وشعبنا

وفي السياق ذاته قال رجل الأعمال السعودي، منذر آل الشيخ مبارك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «وصل جنون العظمة عند أردوغان مداه، وأعتقد أن سبب ذلك أذلاء الشرق الأوسط حتى أن الحال وصل به إلى أن يصور إنهيار تركيا بأنه انهيار للسعودية والإمارات والكويت ومصر وغيرهم!!»، مضيفًا: «ليست المرة الأولى فلقد لمح من قبل على مكة والمدينة لذا نقول له لهذه الدول رجال لم يعبثوا بها كعبثك ببلدك».

اقرأ أيضًا: اساءات متكررة في حق القيادة السعودية.. هل فقد إعلام أردوغان صوابة؟ (صور)

وسخر نائب رئيس الشرطة والأمن العام لدبي، الفريق ضاحي خلفان، قائلًا: «اللع يغربل الإخونجية خلوا أردوغان يصر نفسه بين الجنود العثمانيين ويتوهم أنه خليفة الحاضر».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق