«الطالب المُعلم».. تجربة جديدة تنطلق من «تعليم الجيزة».. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 02:00 م
«الطالب المُعلم».. تجربة جديدة تنطلق من «تعليم الجيزة».. اعرف التفاصيل
أشرف سلومة يتفقد جانب من تدريبات المعلمين
إبراهيم الديب

 
«الطالب المعلم».. تجربة جديدة تستهدف استغلال خريجي المدارس المتميزين، والحاصلين على درجات علمية عليا، بالكليات التي التحقوا بها عقب انتهاء فترة دراستهم بالثانوية العامة، لنقل خبراتهم إلى الطلاب في مدارسهم التي تخرجوا منها.
 
إدارة 6 أكتوبر التعليمية، أطلقت شرارة البدء في تنفيذ تلك التجربة، وقياس مدى نجاحها، تمهيدا لدراسة إمكانية تطبيقها على باقي الإدارات، والمديريات التعليمية، بما يخدم الطلاب في المدارس المختلفة، وينمي روح الانتماء لديهم.
 
أشرف سلومة، مدير عام إدارة 6 أكتوبر التعليمية، كشف عن تفاصيل التجربة، والتي بدأ إطلاقها وتجربتها على طلاب مدرسة «الصداقة المصرية الصينية»،  من خلال الاستعانة بأحد الطلاب من خريجي المدرسة المتميزين والذي التحق بكلية الهندسة، وتم تنفيذ ورشة عمل لنقل خبراته لزملائه من طلاب المدرسة، لافتا إلى أن التجربة لاقت استحسان الطلاب بالمدرسة، مؤكدا أنه سيتم البدء في تعميمها على باقي المدارس بالإدارة.
 
وأوضح مدير عام إدارة 6 أكتوبر التعليمية، أن هدف تلك العملية هو نقل الخبرات بين خريجي المدرسة، وطلابها؛ لتوسيع مجتمع الممارسة وتحفيز الطلاب على بذل المزيد من الجهد للحاق بالعالم الرقمي المتغير لحظيا ومواكبة التطوير التكنولوجي.
 
وتابع إنه في اطار التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030، وتحقيق الفكر المطور لتطوير المنظومة التعليمية، تعمل الإدارة على تنفيذ تدريب معلمي الفصل للمرحلة الابتدائية؛ لتحقيق أهداف واستراتيجيات تطوير التعليم في المرحلة المقبلة، والاهتمام بوضع الأسس اللازمة لتحقيق المواطنة والانتماء بما يسهم في خلق جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية، وتضافر جهود كافة العاملين بالحقل التعليمي للنهوض بالوطن.
 
1
 
 

2
 
 

3
 

4
 

5
 

6
 
 
7
 

8
 

9
 

10
 

11
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق