هل تعرض الحجاج المصريين إلى أزمة انتشار أوبئة؟.. ضيوف الرحمن يجيبون

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 05:00 م
هل تعرض الحجاج المصريين إلى أزمة انتشار أوبئة؟.. ضيوف الرحمن يجيبون
الحجاج المصريين

أعرب الحجاج المصريون عن امتنانهم لوزارة الداخلية وعلى رأسها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بسبب تسكينهم فى مناطق قريبة من الحرم النبوى مما يوفر عليهم المشقة والتعب وذلك بعد أن حرصوا على زيارة قبر الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالمدينة المنورة، بعد تفويجهم إليها عقب الانتهاء من أداء المناسك.
 
 قال اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، حرصنا على حجز فنادق قريبة من الحرم النبوى لحجاجنا حتى لا يتكبدوا أية مشقة ولراحة ضيوف الرحمن، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالتيسر على الحجاج.
 
وتابع فى تصريحات صحفية إنه سيتم تفويج اول فوج من حجاج القرعة غدا الثلاثاء للسفر من مطار جدة للقاهرة كما أن جميع حجاجنا بخير وبصحة جيدة فرحين بان من الله عليهم بأداء فريضة الحج.
 
من جانبه  كشف الدكتور محمد شوقى رئيس البعثة الطبية للحج، عن أعداد الحجاج المصريين المتوفين بالأراضى السعودية،  قائلا :«بلغ عددهم 53 حاج، وإن المتوفى هو الحاج نور الدين أحمد حسين عبد اللطيف، 68 عاما، من محافظة المنيا، ويتبع حج الداخلية، لافتاً إلى أنه توفى بمكة المكرمة.
 
وتابع «شوقى» أن الحاج توفى إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية، مشيراً إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية فى مكة بلاغاً بالوفاة، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة.
 
 
وأكد  شوقى ، أنه تم إجراء غسيل كلوى لـ35 حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك بإجمالى 205 غسلات كلوية، كما أنه تلقت 4 حالات العلاج الكيماوى بإجمالى 5 جلسات ولم يتم اكتشاف أى حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى اليوم وفق أكد الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبى لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة.
 
لفت قنديل إلى توزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها، وكيفية تجنب ضربات الشمس،وتكثيف الفريق الوقائى أنشطته من خلال تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج، فضلاً عن مراقبة الحالة الصحية للحجاج لمنع دخول أى أمراض معدية إلى مصر مع عودة الحجاج.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق