الحر سهل نستحمله بس الضغط مستحيل.. تعرف على أضرار التكييف

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 10:00 ص
الحر سهل نستحمله بس الضغط مستحيل.. تعرف على أضرار التكييف
التكييف

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون، حيث أفادت أن التكييف ومبردات الهواء ترفع ضغط الدم. ووفقاً للموقع الطبى الامريكى (medicalxpress) أوضح الباحثون أن درجات الحرارة المنخفضة ترتبط بارتفاع ضغط الدم.
 
وقال المؤلف الرئيسى الدكتور «ستيفن جيفراج» من معهد (UCL) البريطانى لعلم الأوبئة والرعاية الصحية قد ساعد بحثنا على تفسير ارتفاع معدلات ارتفاع ضغط الدم، وكذلك الزيادة المحتملة فى الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية وأمراض القلب، فى أشهر الشتاء، ما يوحى بأن درجات الحرارة فى الأماكن المغلقة ينبغى أن تؤخذ على محمل الجد فى التشخيص والعلاج.
 
وأضاف أنه من بين التغييرات الأخرى فى النظام الغذائى ونمط الحياة التى يمكن أن يقوم بها الناس لخفض ضغط الدم المرتفع، فإن نتائجنا تشير إلى أن الحفاظ على دفء المنازل قد يكون مفيدًا أيضًا.
 
ووجد الباحثون أن انخفاض درجة الحرارة الداخلية درجة مئوية فقط كان مرتبطا مع ارتفاع 0.48 مم زئبق فى ضغط الدم الانقباضى و0.45 مم زئبق فى ضغط الدم الانبساطى. ويعتبر ضغط الدم المثالى بين 90/60 مم زئبقى و120/80 ملم زئبقى، طبقاً لإرشادات هيئة الصحة البريطانية NHS.
 
وأضاف فريق البحث أن تأثير انخفاض الحرارة على ضغط الدم كان أقوى بين الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بانتظام، ما يوحى بأن النشاط البدنى يمكن أن يخفف من خطر العيش فى بيئة باردة، وأن الأشخاص الذين لا يمارسون التمارين بحاجة إلى الحفاظ على دفئهم لخفض ضغط الدم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق