100 قلعة تعليمية جديدة و19 ألف متر بالعاصمة الإدارية.. خريطة المدارس اليابانية بمصر

الخميس، 30 أغسطس 2018 08:00 ص
100 قلعة تعليمية جديدة و19 ألف متر بالعاصمة الإدارية.. خريطة المدارس اليابانية بمصر
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مشروع طموح للغاية بدأته وزارة التربية والتعليم مع اليابان، كخطوة مهمة وواسعة على طرق تطوير التعليم وإتاحة نماذج جديدة من الخدمات والأنظمة التعليمية، والآن يواصل المشروع نموّه.
 
 
المدارس اليابانية أصبحت حلما لكثيرين من أولياء الأمور، بينما يتواصل إنشاء عشرات منها والاستعداد لتشغيل أعداد كبيرة من الفصول. ومؤخرا بدأت وزارة التعليم ممثلة في هيئة الأبنية التعليمية تنفيذ المرحلة الثانية من المدارس المصرية اليابانية، التي تضم 55 مدرسة مصرية يابانية موزعة على مختلف محافظات الجمهورية.
 
 
وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المرحلة الثانية من المدارس المصرية اليابانية والتي تضم 55 مدرسة إضافة إلى 45 مدرسة ضمن المرحلة الأولي ، مؤكدة أن هذه المدارس تدخل الخدمة نهاية أغسطس الجاري لتستقبل العام الدراسي الجديد، مضيفة أن إجمالي المدارس سوف يصل إلى 100 مدرسة مصرية يابانية تم إنشائها حديثًا.

 

وتسلمت الوزارة 40 مدرسة مصرية يابانية بعد الانتهاء من فرشها جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية سبتمبر المقبل، مؤكدة أن هناك 5 مدارس ستكون جاهزة خلال أغسطس الجاري وتدخل الخدمة مع بداية العام ليصبح الإجمالي 45 مدرسة مصرية يابانية جاهزة مع بداية العام الدراسي 2018،2019.

 

وأوضحت الوزارة أن مدرسة ميت غمر والمصرية اليابانية ببيلا والمصرية اليابانية بحي العقاد بأسوان تتسلمهم الوزارة خلال أغسطس الجاري، مشيرة إلى أن انخفاض أعداد الطلاب المتقدمين للمدارس في المرحلة الأولي دفع الدكتور طارق شوقي وزير التربية بالتوجيه بإعادة دراسة مواقع إنشاء المدارس وتوفير أراضي لها في داخل الأحياء العمرانية والزيادة السكانية، على أن يتم دراسة أماكنها بشكل جيد.

 

وتدخل المرحلة الثانية من المدارس المصرية اليابانية الخدمة العام الدراسى  2019، بحسب وزارة التربية والتعليم التي أكدت أن هناك 3 مدارس تم البدء فيها منها المدرسة المصرية اليابانية بالعاصمة الإدارية و الهايكستب ومنطقة جاردينيا.

 

وتتميز المدارس في المرحلة الثانية وفقًا للواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية بتكاملها حيث تضم المراحل التعليمية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوي، مضيفًا أن تكلفة الفصل الواحد قرابة مليون جنيه من حيث المباني والتشطيبات والفرش وخلافة.

 

ولفت إلى أن مساحة الفصول تختلف عن المدارس العادية حيث أن نصيب الطالب من المساحات مرتفع يصل إلى ما يقرب من 10 أمتار، موضحًا أن فرش المدارس يتم على أعلى مستوى سواء من تجهيزات ومقاعد وغرف أنشطة أو وسائل تعليمية تستخدم عملية التعلم وتطبيق أنشطة التوكاتسو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق