العقود المزورة تحت المنظار.. كيف واجهت القوى العاملة شركات التوظيف الوهمية؟

الخميس، 30 أغسطس 2018 12:00 ص
العقود المزورة تحت المنظار.. كيف واجهت القوى العاملة شركات التوظيف الوهمية؟
وزير القوى العاملة
كتب محمد شعلان

لا تدخر وزارة القوى العاملة جهدا في تحذير الشباب المصري باستمرار من عقود العمل الوهمية وشركات النصب داخل وخارج مصر، وتوفير كافة السبل التي تقف كحائط صد ضد أي محاولة استغلال للشباب الباحث عن فرصة عمل في الخارج وفضح شركات التوظيف الوهمية أمام أعين المصريين الراغبين الحصول على عمل في الخارج.

 

وجدد محمد سعفان وزير القوى العاملة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على قناة اكسترا نيوز، تحذيره للشباب من عقود العمل الوهمية في الخارج لأن الوزارة تعاني حينما يتم كشف حالات نصب على الشباب المصري بحجة التوظف، خاصة وأن كل الشباب يبحث عن فرصة توظيف ولاسيما أن كانت في أي دولة خارجية تكون وظيفة مهمة وحلم للشباب.

 

القوى العاملة وشركات التوظيف الوهمية

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الوزارة لا يوجد لديها مشكلة في وظائف الشباب في الدول الخارجية ومن أجل الحفاظ على حقوقهم توفر في كل مديريات القوى العاملة في محافظات الجمهورية للأشخاص الراغبين في السفر للخارج جهة تابعة للوزارة يتقدم إليها الراغب في السفر بالعقد لتوثيقه وضمان حقه.

 

وأوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن توثيق العقود من خلال الوزارة يقطع الطريق على أي جهة أو شركات تحاول الاحتيال على المصريين، مفيدا بأن الوزارة تدقق العقد من خلال المستشار العمالي في السفارة المصرية الراغب إليها الشاب في السفر ويتأكد من صحة العقد ، فضلا عن محاولة مستشارين السفارة توفير فرص عمل للشباب للوقوف حائلا دون التلاعب باحتياجات المصريين.

 

اقرأ أيضاً: 183 ألف فرصة عمل في الداخل والخارج.. كشف حساب للقوى العاملة في 3 أشهر

 

وشدد محمد سعفان وزير القوى العاملة، على الشباب ضرورة توثيق عقود العمل في وزارة القوة العاملة لتدقيق عقودهم وضمان صحتها والتأكد من أنها فرصة عمل حقيقية ومساعدة الدولة فى الوقوف أمام أي جهة تحاول التلاعب بالمصريين.

 

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، عن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بانحسار وتراجع الطلب على العمالة المصرية بالخارج نظرًا لتدنى الكفاءات، تواصل المركز مع وزارة القوى العاملة، التى أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً أن العامل المصرى مطلوب بالخارج وهناك إقبال على العمالة المصرية نظرًا لتميزها بالكفاءة والالتزام والتفانى فى العمل.

 

اقرأ أيضاً: البداية من الاثنين ولمدة أسبوعين.. وزير القوى العاملة يأمر بدراسة احتياجات جامعة المنوفية

وأشارت وزارة القوى العاملة، إلى أن الدول العربية تُحَبِّذ العامل المصرى دائمًا، خاصة دول الخليج، مشيرًة إلى أن الوزارة تعكف على تدريب العمالة المصرية بالطريقة المُثلى لغزو أوروبا وأفريقيا وعدم قِصر الأمر على تصدير العمالة للدول العربية فقط، ومشددةً على أن عمل المصريين فى الخارج بمثابة ثروة قومية يجب الحفاظ عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق