مصر جاهزة للاستثمار.. تعرف على تفاصيل إنشاء أطول مبني بأفريقيا في مثلث ماسبيرو

الخميس، 30 أغسطس 2018 09:00 ص
مصر جاهزة للاستثمار.. تعرف على تفاصيل إنشاء أطول مبني بأفريقيا في مثلث ماسبيرو
برج النيل - أرشيفية
كتب: مدحت عادل

أفردت شبكة فوربس الأمريكية، مساحة كبيرة لواحدة من أبرز المشروعات العقارية على ضفاف النيل، وهو مشروع مثلث ماسبيرو، حيث أورد التقرير على لسان ضياء الطناني رئيس إحدي الشركات المساهمة فى المشروع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص جداً على مشروع إنشاء أطول مبني فى إفريقيا، وأن الحكومة تعمل مع الشركة للحصول على تصريح مناسب لجوانب التصميم مثل ارتفاع المبنى، من حيث جعله قابلاً للتطبيق من الناحية المالية، مشيرا إلى أنه يجري حاليا الحديث مع مستثمرين من جميع أنحاء أوروبا.

 

ووصف التقرير المشروع بأنه سيشمل قاعدة ثلاثية رقيقة لتشكيل ناطحة سحاب مستطيلة، ترتفع إلى 70 طابقًا وتوفر مشهدا بانوراميًا لنهر النيل والأهرامات، ويقصد بها نصب تذكاري يبعث برسالة تفيد أن مصر أصبحت جاهزة للاستثمار.

والمشروع من تصميم المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد في عام 2007، بقيمة تقديرية للمشروع 600 مليون دولار، مرشحة للزيادة بأكثر من 150 مليون دولار.

وأكد التقرير أنه رغم ارتفاع تكلفة الإنشاءات حاليا "على حد وصفه"، فإن المطورين بدأوا العمل لأن قطاع الإنشاءات يشكل أمرا حاسما لدفع عجلة النمو في الاقتصاد المحلي، وقدر التقرير حجم المشروعات العقارية الجارية فى مصر بنحو 1400 مشروع بناء نشط بقيمة تصل إلى 248.2 مليار دولار، نقلا عن فرح كمال منسقة العلاقات العامة في إحدي الشركات المعنية بالمشروع.

 

ووفقاً لخطة البرج الحالية ، ستكون الطوابق الـ 36 الأولى عبارة عن شقق ، أما الطوابق الـ18 الوسطى فستكون فندقاً مع ما يقرب من 230 غرفة.

 

ويسرد تقرير فوربس مراحل تطور المشروع، حيث يقول إل الحكومة خططت لسنوات لإعادة تطوير منطقة ماسبيرو، وعام 2013 في أعقاب الثورة عملت ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات مع المهندسين المعماريين والمقيمين المحليين لوضع خطة تطوير شاملة للمنطقة، وفي عام 2015 تم استبدال اسكندر بالمهندس مصطفى مدبولي، وهو أحد المكونات الرئيسية لخطة القاهرة في 2050.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق