هل يحم «فيس بوك» موقع «يوتيوب» من الأرباح؟.. watch قد تصنع طفرة

السبت، 01 سبتمبر 2018 12:00 ص
هل يحم «فيس بوك» موقع «يوتيوب» من الأرباح؟.. watch قد تصنع طفرة
موقع فيس بوك

الصراع والمنافسة مستمرين بين مواقع التواصل الاجتماعى وهنا نتحدث عن فيس بوك ويوتيوب حيث أعلن فيس بوك عن تفعصل منصة watch  المخصصة للفيديوهات، بجميع أنحاء العالم اعتبارًا من الخميس، ما كبديل لموقع يوتيوب.

 وقال فيس بوك فى بيان:"ندعم الناشرين والمبدعين بالعالم فى مجالين أساسيين، هما مساعدتهم على كسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم على فيس بوك والفهم الأفضل لمحتواهم".

ومن البرامج التى عرضت فى أمريكا  كانRed Table Talk  مع جادا بينكيت سميث (2.9 مليون متابع) وقطب صناعة الجمال "هدى قطان"، إضافة إلى تغطية PGA Tour و Major League للبيسبول، وسيتم طرح برامج لكريستيانو رونالدو وكاترين زيتا جونز فى الفترة المقبلة.

 وقال فيس بوك أن نحو 50 مليون شخص يتجهون لخدمة watch لمشاهدة دقيقة على الأقل كل شهر، مؤكدا أن منشئ المحتوى فى 4 بلدان جديدة هى المملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا، سيكونون قادرين على الاستفادة من عروضهم عبر خدمة "Ad Breaks"، وسيتم طرحها فى 21 دولة أخرى الشهر المقبل، بما فى ذلك فرنسا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وتايلاند.

وللدعم والتشجيع خفض فيس بوك الحد الأدنى لإنشاء قناة عبر الموقع، حيث لا يحتاج المستخدم سوى حوالى 10000 متابع فقط أو توليد أكثر من 30000 مشاهدة دقيقة كل شهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق