عمومية الأزمة.. ماذا يجري في نادي الزمالك؟

الخميس، 30 أغسطس 2018 04:00 م
عمومية الأزمة.. ماذا يجري في نادي الزمالك؟
مرتضى منصور

أكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن اللجنة الاوليمبية لن تعتمد الجمعية العمومية لنادي الزمالك، إذ صدر بيان من اللجنة يؤكد بطلانها بسبب مخالفتها اللوائح.

وأصدرت اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، بياناً رسمياً أمس أكدت فيه بطلان الجمعيتين العمومتين العادية وغير العادية لنادى الزمالك، وفقا لما جاء فى المادة 12 من لائحة النظام الأساسى لنادى الزمالك التى تنص على إقامة الجمعية العمومية على يوم واحد إلا فى حال أن تتضمن الدعوة العمومية بند الانتخابات فتكون على يومين، وهو ما لم يتوافر فى دعوة مجلس الأبيض، وفقًا لما جاء فى البيان.

hossam-atef-(4)

وأوضح وزير الرياضة على أن تواجد موظفى الجهة الإدارية ليس له دور تنفيذى، مشيراً إلى أن الزمالك يرى أن جمعيته صحيحة لأن لائحته تسمح بما يقوم به، فى الوقت الذى يتعارض مع قانون الرياضة وهو ما اعتمدت عليه اللجنة الأوليمبية.

وأضاف وزير الرياضة، أن تواجد موظفى الجهة الإدارية سوف يستمر لنهاية العمومية، خاصة أن نادى الزمالك من حقه استكمالها واللجوء إلى لجنة التسوية والتحكيم للبت فى هذا الأمر.

وأشار صبحى إلى أن دور الوزارة طبقاً للقانون الجديد ليس بكبير بالنسبة للجهات الأهلية التى حصلت على استقلاليتها وتبعتها للجنة الأوليمبية، وإنما هناك دور آخر للوزارة خاص بالجانب المالى، مؤكداً أنه تناقش فى هذا الأمر مع الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، لإيجاد ثغرات القانون، مشددا على أن اللجنة الأوليمبية لن تعتمد عمومية الزمالك.

hossam-atef-(5)

وكانت مواقع الكترونية إخبارية نشرت أن مجلس إدارة الزمالك طلب من موظفى النادى التوجه للجنة الأولمبية اليوم للتنديد بالأنباء الخاصة بعدم صحة إجراءات الجمعية العمومية، وأكد مجلس الإدارة أن إجراءات الجمعية العمومية سليمة.

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن الجمعية العمومية ستعقد رغم قرار اللجنة الأولمبية، مشددًا على أن اللجنة برئاسة هشام حطب دورها يقتصر فقط على وجود مراقب، وفقًا لما جاء فى تصريحاته.

وأعلن مجلس إدارة الزمالك أن الجمعية العمومية سوف يشرف عليها ٢٦٠ من موظفى الشباب والرياضة، وأن كافة الاجراءات الخاصة بها قانونية .

وكان الزمالك أعلن في 10 أغسطس الماضي عن عقد جمعيتين عموميتين، عادية وغير عادية، لمناقشة موازنة العام وتصور العام المالي المقبل وإعلان التصويت على الميزانية وكذلك عرض مشاركات النادي في المسابقات وغيرها من أعمال الجمعية.

hossam-atef-(6)

لكن هاني العتال نائب رئيس الزمالك تقدم بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية يطالب فيها بإلغاء قرار إجراء جمعيتين عموميتين.

شكوى العتال للجنة الاولمبية تضمنت عدة أسباب لإلغاء الجمعية العمومية، منها تضمين جدول أعمال الجمعية العمومية الحصول على موافقتها على العضويات المستثناة بالمخالفة للقانون حسب وصفه، وعدم دعوة كامل أعضاء المجلس لحضور اجتماع المجلس، حيث لم يتم دعوة العتال ، وعدم الفصل بين الاجتماعين العادي وغير العادي للجمعية العمومية، وأن انعقاد الجمعية العمومية على يومين يعد مخالفة للائحة النادي.

وكان من المقرر فتح باب التسجيل فى الجمعية العمومية منذ التاسعة صباح اليوم الخميس، إلا أن اللجنة المكلفة من قبل مديرية الشباب والرياضة للإشراف على الجمعية العمومية أكدت انتظار المستشارين لبدء توزيع الكشوفات الخاصة بأسماء الأعضاء الذين يحق لهم التسجيل.

hossam-atef-(7)
 
hossam-atef-(8)

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق