المحافظون الجدد يتحدثون للمرة الأولى بعد حلف اليمين: خدمة المواطنين هدفنا الأول

الخميس، 30 أغسطس 2018 11:00 م
المحافظون الجدد يتحدثون للمرة الأولى بعد حلف اليمين: خدمة المواطنين هدفنا الأول
المحافظون الجدد

في أعقاب حلف اليمين الدستورية، تحدث المحافطون الجدد عن أبز الملفات والتحديات التي ينتظرونها في المحافظات، مؤكدين أن خدمة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم على رأس اهتماماتهم.

الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية الجديد، قال إنه يسعى جاهدا خلال فترة تولية المسئولية على تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالمحافظة، ومواجهة الأزمات المتكررة والمخاطر التى تنتج عنها، بالإضافة إلى الاهتمام بالمشروعات التنموية الكبرى و القومية التى يتم تنفيذها حاليا بالإسكندرية ومنها مشروع تطوير محور المحمودية ومشروع بشاير الخير 2 , 3.

وأضاف قنصوة، في تصريحات صحفية في وقت سابق من اليوم الخميس، أنه يضع في أولوياته أيضا بعض الأحياء التي تعاني من العشوائية والفقر.

بينما ذكر اللواء جمال نور الدين زكىي، محافظ أسيوط الجديد، أن أسيوط واحدة من المحافظات المهمة، التي لها ثقل كبير وهي بحق «عاصمة الصعيد»، وهذه المحافظة تستحق أكثر مما هي فيه.

وكشف زكي، القضايا التى يضعها على قائمة اهتماماته بعد توليه المسئولية محافظا لأسيوط، قائلا: «كل القضايا المتعلقة بالمحافظة ستكون على قائمة اهتماماتي، خاصة تلك القضايا المتعلقة بالمواطن وصحته والمشروعات المتوقفة والخدمات وغيرها من الأمور، التي تهم المواطن الأسيوطي وأنا أؤمن بأنه لا يوجد مشكلة إلا ولها حلول، ولكن الأهم كيفية ترتيب هذه الحلول ورصد المشكلة».

بدوره، أكد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، أنه سيضع راحة المواطن على رأس أولوياته، وسيبذل قصارى جهده لتوفير الخدمات من الصرف الصحي ومياه الشرب ورفع المخلفات رفع كفاءة المنظومة الصحية، وتوفير فرص عمل للشباب، تنفيذ لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف غراب، أنه سيصل الديوان العام يوم السبت المقبل، لبدء مباشرة مهام عمله، وسيقوم فور وصوله بعقد عدد من الجولات للتعرف على مشكلات المحافظة واحتياجاتها على طبيعة، واستكمال المتبقي من المشروعات المفتوحة.

محافظ كفر الشيخ الجديد، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، قال في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الخميس، إنه حاليا في طريقه لتسلم مهام عمله الجديد متمنيا التوفيق للدكتورة منال عوض ميخائيل، التي نالت ثقة القيادة السياسية بتوليها منصب محافظ دمياط.

وأوضح أنه تحدث معها في عدد من الملفات، وأكد أنه سيكون على تواصل دائم ومستمر طبقا لتوجيهات القيادة السياسية في أي موضوع أو مشكلة على أرض محافظة دمياط، مشيرا إلى أن مشروع مدينة الأثاث مشروع دولة وهى شركة لها مجلس إدارة ويسير المشروع طبقا للخطة والبرنامج الزمنى الموضوع له.

فيما أكد محافظ القليوبية الجديد، الدكتور علاء عبد الحليم، أن المحافظة تستحق رعاية واهتمام أكثر مما هي عليه الآن لأنها إحدى المحافظات الثلاثة التي تمثل العاصمة والقاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شددا على ضرورة تحسين الخدمات والتواصل مع الجماهير وحل المشاكل سواء مياه الشرب والصرف الصحي واستعدادات المدارس للعام الدراسي المقبل.

وأضاف عبد الحليم، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الخميس، أن المحافظة مليئة بالملفات الشائكة وبحاجة إلى العمل المتواصل والمبادرات والأفكار الجديدة القابلة للتطبيق على أرض الواقع وأفكار خارج الصندوق لحدوث تنمية كبيرة بالمحافظة في أسرع وقت ممكن.

وتابع: المحافظة بها العديد من مقومات النجاح كثيرة جدا ولا بد من العمل على استغلال كل الطاقات لرفع المحافظة للمكانة اللائقة بها بين باقى محافظات الجمهورية.

وفي نفس السياق، قال محافظ السويس الجديداللواء عبد المجيد صقر، محافظ، إنه يعرف جيدا أبناء محافظة السويس وتاريخهم الكبير وأنه سعيد للغاية بثقة القيادة السياسية وتولية منصب محافظ السويس.

وأضاف: فور وصولى إلى محافظة السويس سوف أقوم بدراسة جميع الملفات الخاصة بضرورة توفير الخدمات للمواطنين، وسأقوم بالتواصل مع أبناء المحافظة باستمرار، مؤكدا أنه يوجد تكليف رئاسي بضرورة إنهاء أي نوع من الأزمات يعاني منها المواطنين وضرورة التواصل في الشارع مع المواطن وهذا ما يحدث.

وأشار محافظ السويس الجديد: «إنني أعلم جيدا الكثير عن محافظة السويس وتاريخها النضالي الكبير وسأبذل كل الجهد خلال وجودي بها».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق