ننشر تقرير الطب الشرعي في مقتل طفلي «سلسيل».. والتحقيقات تكشف: استدرجهما بلعبة (مستند)

الجمعة، 31 أغسطس 2018 02:00 م
ننشر تقرير الطب الشرعي في مقتل طفلي «سلسيل».. والتحقيقات تكشف: استدرجهما بلعبة (مستند)
والد الطفلين
علاء رضوان

 

حصلت «صوت الأمة» على تقرير الطب الشرعى من واقع تحقيقات النيابة بشأن المتهم «محمود نظمي السيد» (31 سنة) والد الطفلين «ريان» و«محمد»، الصادر ضده قراراَ بتجديد حبسه 15  يوما على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميا بـ«عصافير الجنة»، بعد قيامه بإلقاء طفليه أحياء بمياه نهر النيل من أعلى كوبري فارسكور وإدعاءه اختطافهم خلال اصطحابه لهم لقضاء فسحة العيد بإحدى الحدائق العامة بمدينة ميت سلسيل، وذلك عقب إحالته لمحكمة الجنايات.  

التحقيقات أكدت أنه بعرض المتهم محمود نظمى، على مصلحة الطب الشرعى بالمنصورة تم أخذ عينتى بول ودم وأرسلت بتاريخ 25 أغسطس لمعامل الطب الشرعى الميدانى بالقاهرة لفحصهما، وبيان عما إذا كانت تحوى آثار لمواد مخدرة أو عقاقير مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وموافاتنا بتقرير طب شرعى بشأنها. 

اقرأ أيضا: مفاجأة.. التحريات تكشف: والد طفلي «سلسيل» كان يقود منزلاً لممارسة الفجور (مستند)

وإذ ورد تقرير الطب الشرعى الخاص بالصفة التشريحية للمجنى عليهما والذى انتهى إلى:

-تبين من فحص وتشريح جثتين الطفل ريان محمود نظمى ومحمد محمود نظمى أنهما فى دور بداية التعفن الرمى على هيئة ظهور الشجرة الرمية مع اخضرار وانتفاخ البطن.

-تبين من فحص وتشريح الجثتين ثمة أحوال مرضية ظاهرة يكون من شأنها إحداث الوفاة.

-تبين من الإطلاع على مذكرة النيابة الشارحة لظروف الواقعة ومن فحص وتشريح الجثتين وجود زبد رغوى من فتحتى الأنف والفم مع وجود الرسوب الدموى الرمى بأعلى الجثتين مع احتقان حشوى فضلاَ عن كبر حجم الرئتين وعلامات انطباع مما يشير لحدوث وفاة المذكورين من جراء اسفكسيا الغرق.

-كان قد مضى على الوفاة لحين التشريح مدة حوالى يوم.

-وأما بشأن عينتى البول والدم المأخوذة من المتهم والذى انتهى إلى: إيجابية تعاطى المتهم لمخدر الحشيش وعقار الترامادول-وقد أرفق بالتحقيقات-.  

التحقيقات كشفت أيضاَ أن النيابة العامة قامت بمعاينة السيارة الخاصة بالمتهم على نحو ما عرض بمحضر المعاينة والتى تبين خلوها من ثمة أى تلفيات كما تبين وجود بها ثلاثة أكياس لطلقات حرز لمسدسات لعب الأطفال، وكذا طلقات دائرية حمراء اللون لمسدس خاص بلعب الأطفال وكذا طلقات دائرية حمراء اللون لمسدس خاص بلعب الأطفال، وبعض المأكولات والمتعلقات، كما وجد بها رخصة التسيير الخاصة بها بإسم المتهم، وكذا توكيل إدارة سيارة بإسم المتهم.

يشار إلى أنه صدر ضد المتهم قراراَ بتجديد حبسه 15  يوما على ذمة التحقيقات، بعد قيامه بإلقاء طفليه أحياء بمياه نهر النيل من أعلى كوبري فارسكور وإدعاءه اختطافهم خلال اصطحابه لهم لقضاء فسحة العيد بإحدى الحدائق العامة بمدينة ميت سلسيل، وذلك عقب إحالته لمحكمة الجنايات. 

طب شرعى 1
 
 
طب شرعى 2

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق