لماذا هبطت ثقة المستهلكين بأمريكا لأدنى مستوى في 7 أشهر.. تقرير اقتصادي يجيب

السبت، 01 سبتمبر 2018 12:00 م
لماذا هبطت ثقة المستهلكين بأمريكا لأدنى مستوى في 7 أشهر.. تقرير اقتصادي يجيب
النفط

هبطت ثقة المستهلكين الأمريكيين إلى أدنى مستوى فى سبعة أشهر خلال شهر أغسطس، مع قلق الأسر من ارتفاع الأسعار وسط اقتصاد قوى والتوترات بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين الرئيسيين وفق مسح نشر أمس الجمعة.

الافت أن الأسعار فى الولايات المتحدة تشهد ارتفاعات ووصل مؤشر للتضخم يتابعه مجلس الاحتياطى الاتحادى إلى المستوى الذى يستهدفه البنك المركزى الأمريكى والبالغ 2 بالمئة فى يوليو للمرة الثالثة هذا العام.

من جانبيها قالت جامعة ميشيجان، إن مؤشرها لثقة المستهلكين تراجع إلى قراءة بلغت 96.2 فى نهاية أغسطس، وفى حين أن هذه القراءة تمثل تحسنا من 95.3 فى أوائل الشهر، إلا أنها الأدنى منذ يناير، ومنخفضة من 97.9 فى يوليو.

وهبط المؤشر الفرعى للأوضاع الحالية والذى يعكس توقعات المستهلكين إلى 110.3 من القراءة المسجلة فى يوليو والبالغة 114.4.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية  قد قالت في وقت سابق هذا الشهر إن من المتوقع أن يرتفع انتاج النفط الخام الأمريكي في 2018 بمقدار 1.31 مليون برميل يوميا إلى 10.68 مليون برميل يوميا، أو أقل من تقديرات الشهر الماضي التي توقعت نموا قدره 1.44 مليون برميل يوميا إلى 10.79 مليون برميل يوميا.

ونما الاقتصاد الأمريكى بمعدل سنوى بلغ 4.2 بالمئة فى الربع الثانى من العام، وهى أسرع وتيرة فى حوالى 4 سنوات وتعادل تقريبا ضعفى معدل النمو فى الربع الأول والبالغ 2.2 بالمئة.

ويتعارض مسح ثقة المستهلكين لجامعة ميشيجان مع مسح مؤسسة كونفرانس بورد الذي نشر يوم الثلاثاء وأظهر أن ثقة المستهلكين قفزت إلى أعلى مستوى في حوالي 18 عاما فى أغسطس.

وقالت شركات الطاقة الأمريكية حفارات نفطية للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع وزاد عدد الحفارات هذا الشهر مع استقرار أنشطة الحفر النفطي على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.

وتابعت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة اليوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر أضافت حفارين نفطيين اثنين في الأسبوع المنتهي في الحادي والثلاثين من أغسطس آب ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 862 .

 

وارتفع عدد الحفارات بمقدار حفار واحد في أغسطس آب بعدما زاد ثلاثة حفارات في يوليو تموز، وانخفض بمقدار حفار واحد في يونيو.

 

وتتجه عقود الخام الأمريكي لتسجيل ثاني زيادة أسبوعية على التوالي بفعل القلق من هبوط متوقع في الإمدادات من إيران بسبب عقوبات أمريكية، وتراجع الانتاج في فنزويلا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق