وزير الدفاع الإسرائيلي السابق مهاجما «الأونروا»: ترغب في استمرار مشكلة الفلسطينيين

الأحد، 02 سبتمبر 2018 09:00 ص
وزير الدفاع الإسرائيلي السابق مهاجما «الأونروا»: ترغب في استمرار مشكلة الفلسطينيين
الفلسطينيون تحت الاحتلال

 

زعم موشيه بوجي يعالون، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، إن هدف وكالة «الأونروا» استمرار ونجاح مشكلة اللاجئين الفلسطينيين.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق اعتبر أن وكالة الأونروا ترغب نجاح واستمرار مشكلة اللاجئين الفلسطينيين، متابعا: «هذه المشكلة انتقلت من الرعيل الأول للجيل الخامس».

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية في وقت سابق من يوم الخميس، أن إدارة الرئيس ترامب قررت إلغاء كل الدعم الأمريكي لمنظمة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وهو القرار الذي سينفذ في الأسابيع القريبة.

وقال مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق من يوم الجمعة، إن إسرائيل تدعم وقف التمويل الأمريكي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ولكنها ستبحث عن طرق أخرى لتمويل الفلسطينيين.

وادعى يعالون، أن عدد اللاجئين الفلسطينيين هو 30 ألف لاجئ فقط، ولكن الوكالة الدولية تريد زيادة عددهم إلى الملايين. وهو ما ذكره الكاتب بالإذاعة العبرية، آساف يوزيالوف.

تأسست وكالة الأونروا  بقرار صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، والذى ينص على استمرار دورها حتى إيجاد حل لقضية اللاجئين، بحسب الناطف الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الذي أكد  أن خطاب الرئيس الفلسطينى أمام الجمعية العامة هذا الشهر سيتعرض لموضوع اللاجئين لأهميته تماما كقضية القدس.

وعلقت وكالة الأونروا على قرار الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًة أن وقف التمويل مخيب للآمال ومثير للدهشة ورفضت الإصرار الأمريكي  على أن برامجها «معيبة بشكل لا يمكن إصلاحه»، وقال كريس جانيس المتحدث باسم الأونروا فى سلسلة تغريدات على «تويتر»: «نرفض بأشد العبارات الممكنة انتقاد مدارس الأونروا ومراكزها الصحية وبرامجها للمساعدة فى حالات الطوارئ بأنها ‘معيبة بشكل لا يمكن إصلاحه».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق