ترامب ينقلب على الأصدقاء.. أمريكا تلغي مساعدات لباكستان بـ 300 مليون دولار

الأحد، 02 سبتمبر 2018 04:00 م
ترامب ينقلب على الأصدقاء.. أمريكا تلغي مساعدات لباكستان بـ 300 مليون دولار
الجيش الأمريكى

ألغى الجيش الأمريكي، في وقت سابق من يوم السبت، 300 مليون دولار مساعدات كان يقدمها لدولة باكستان، بسب ما أسماه الجيش الأمريكي، عدم اتخاذ إسلام آباد «إجراءات حاسمة» تدعم الاستراتيجية الأميركية في المنطقة، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام الغربية.

ونقلت وكالة «فرانس برس» رسالة تلقتها من اللفتنانت كولونيل كون فوكنر قال فيها: «نظرًا إلى غياب الإجراءات الحاسمة من جانب باكستان دعمًا لاستراتيجية جنوب آسيا (...) فإنّ (وزارة الدفاع) قامت بتحويل 300 مليون دولار فى يونيو ويوليو 2018 لصالح أولويّات عاجلة أخرى».

ويواجه مسؤولون باكستانيون اتهامات أمريكية، بتجاهل أو التسيق مع الجماعات الجهادية، التي تنفذ اعتداءات في أفغانستان من قواعدها على طول الحدود بين البلدين، خاصة شبكة حقاني، وهو الأمر الذى تنفيه إسلام آباد.

فوكنر أضاف في رسالته: «نُواصل الضغط على باكستان من أجل أن تستهدف جميع الجماعات الإرهابية بلا تمميز»، موضحًا أنه يتعيّن الآن الانتظار «كى يقرّر الكونغرس ما إذا كان سيوافق على طلب تحويل» تلك الأموال لصالح أولويات أخرى أم سيرفضه.

وتعاني العلاقات الأمريكية الباكستانية توترات كبيرة منذ يناير الماضي، بعد اتهام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إسلام آباد، بإطلاق ما أسماه «أكاذيب» و«النفاق»، في الحرب على الإرهاب، وقرر في الوقت نفسه تعليق المساعدة الأميركية للأمن في هذا البلد، التي تبلغ قيمتها مئات ملايين الدولارات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا