الجيش الأمريكي يدعم العمليات العسكرية ضد الحوثيين.. هذا موقف البنتاجون من القضية الكورية

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 06:47 م
الجيش الأمريكي يدعم العمليات العسكرية ضد الحوثيين.. هذا موقف البنتاجون من القضية الكورية
البنتاجون
كتب أحمد عرفة

قضايا متنوعة تطرق إلى البنتاجون، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، خلال الساعات الماضية، خاصة فيما يتعلق بموقف الجيش الأمريكي من الأوضاع في اليمن، والعمليات العسكرية التي يخوضها التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران.

 

وكانت القضية الأفغانية أحد أبرز القضايا التي تطرق لها وزير الدفاع الأمريكي، خاصة بعد مساعي الحكومة الأفغانية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة طالبان.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن وزير الدفاع الأمريكي قوله،  سنواصل تطوير الجيش الأميركي على كل الأصعدة، كما سنعمل على زيادة التدابير اللازمة للردع النووي ومنع الحروب النووية.

 

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده: نركز على تحسين وتعزيز تحالفاتنا الدولية لردع التهديدات، كما سنعمل بشكل متواصل لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

 

وتابع وزير الدفاع الأمريكي: نسعى من أجل التحقيق السلام في أفغانستان، كما ندعم القيادة الأفغانية في مكافحة التطرف وجهودها لإقناع طالبان باللجوء لطاولة المفاوضات.

 

واستطرد وزير الدفاع الأمريكي: ندعم السعودية في الدفاع عن نفسها بما يتعلق بالأزمة اليمنية، كما حذرنا إيران من سلوكها في سوريا واليمن ودعمها للحوثيين.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية، نقلت عن قائد البحرية بالحرس الثوري الجنرال علي رضا تنكسيري مزاعمه أن إيران تسيطر تماما على مياة الخليج و القوات البحرية الأمريكية لا مكان لها هناك، مشيرا إلى أن طهران قد تقوم بعمل عسكري في مياة الخليج لمنع صادرات النفط من دول أخرى في المنطقة ردا على فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات من المقرر أن تبدأ في 4 نوفمبر المقبل، تتضمن منع شراء النفط الإيراني، حيث إن إيران لديها سيطرة كاملة على مياه الخليج ذاته وعلى مضيق هرمز، وقد يكون إغلاق المضيق أكثر الطرق مباشرة لوقف عمليات الشحن من الخليج، متابعا: نستطيع ضمان الأمن في الخليج الفارسي وليس هناك حاجة لوجود غرباء مثل الولايات المتحدة والدول التي لا مكان لها هنا، فكل الناقلات والسفن العسكرية وغير العسكرية ستتم السيطرة عليها وهناك مراقبة شاملة على الخليج الفارسي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق