الشباب شباب القلب.. أمريكى عمره 95 سنة يستكشف حطام سفينة غارقة على عمق 40 متر

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 12:00 م
الشباب شباب القلب.. أمريكى عمره 95 سنة يستكشف حطام سفينة غارقة على عمق 40 متر
غواص

عمره يصل لـ95 عاما لكن روحه عالية، إنه راي وولي أحد قدامى المحاربين البريطانيين، الذي كسر رقمه القياسي مؤخرا كأكبر غواص بعدما غاص لاستكشاف حطام سفينة قبالة ساحل قبرص، وبلغت مدة الغوص 44 دقيقة على عمق 40.6 متر ليكسر رقمه السابق وهو 41 دقيقة وعمق 38.1 متر عندما كان يبلغ من العمر 94 سنة.

وشارك وولى فى الحرب العالمية الثانية وكان عامل لاسلكى ويمارس الغوص منذ 58 عاما، وولي بعد لحظات من خروجه من الماء قال: «لقد فعلناها، أشعر أننى عظيم.. من الرائع أن تحطم رقمك القياسى من جديد وآمل أنه إذا استطعت الحفاظ على رشاقتى أن أحطم هذا الرقم العام المقبل معكم جميعا». 

وجاب وولى وعشرات الغواصين أعماق المياه حول حطام "زنوبيا" وهى سفينة شحن كانت محملة بحافلات وغرقت خلال رحلتها الأولى على بعد كيلو مترين من مدينة لارناكا جنوب قبرص فى 1980.

وولى - الذى احتفل بعيد ميلاده الـ 95  يوم 28 أغسطس الماضى - من بورت صنلايت شمال غرب انجلترا ويعيش حاليا فى قبرص، زار حطام  السفينة فى 1982 وقال للصحفيين لدى عودته إلى البر "أحاول أن أبرهن لنفسى، وآمل أن أبرهن للآخرين، أن التمرين، وبشكل خاص عندما تصل إلى نفس عمرى، شيء مهم ويجب عمله".

يشار إلى ان موقع غرق السفينة زنوبيا تحول إلى مكان شهير جدا للغوص ويستقبل 60 ألف زائر سنويا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة