بعد ارتفاع ميزانيتها أضعاف 4 محافظات.. «6 أكتوبر» تزيح الستار عن مشروعات المدينة الكبرى

الأحد، 02 سبتمبر 2018 06:00 م
بعد ارتفاع ميزانيتها أضعاف 4 محافظات.. «6 أكتوبر» تزيح الستار عن مشروعات المدينة الكبرى
المدن الجديده

أعلنت مدينة 6 أكتوبر عن المشروعات الكبرى التي من المقرر تنفيذها في الفترة الحالية، بعدما ارتفعت ميزانية المدينة أضعاف ميزانية 4 محافظات كبرى، خاصة بعد تقسيم المدينة لثلاث مدن وهي: «أكتوبر، و6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر»، وذلك يرجع لعدد المشروعات الجارى تنفيذها فى وقت واحد.

وقال مهندس عصام بدوي، رئيس جهاز المدينة، إنه جارى تنفيذ ما يقرب من 6872 وحدة سكنية بمشروع دار مصر، وذلك ضمن المرحلة الثالثة للمشروع المقرر طرحها للحجز قريبا، لافتا إلى أن متوسط نسبة التنفيذ بلغت ما يقرب من 50%.

وأضاف بدوي، في تصريحات صحفية في وقت سابق من اليوم الأحد، أن هناك ما يقرب من 3684 وحدة سكنية بإجمالى 152 عمارة، تم إسنادها إلى عدد من شركات المقاولات، ومن المقرر بدء التنفيذ عقب عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى أنه تم سحب 12 عمارة من شركة مقاولات الفاطمية، وتم طرحهما مرة أخرى للتنفيذ على حساب الشركة المسحوب منها.

وبحسب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، فإن التكلفة المبدئية لهذه المرحلة تتخطى الـ 5 مليارات جنيه، لافتا إلى أنه تم طرح تنفيذ المرافق لهذه المرحلة وذلك حتى يتم الانتهاء من المشروع بالكامل والمرافق الخاصة به فى وقت قياسى، حيث تم إسناد تنفيذ أعمال السور الخاص بالمشروع وكذلك أعمال الكهرباء والطرق والمياه والصرف والغاز الطبييعى.

وكشف بدوي، عن وجود تنسيقا متكاملا بين الأجهزة الثلاثة وكذلك جهاز مدينة الشيخ زايد، باعتبار المدن الثلاثة مدينة واحدة، حيث يتم التعاون والتنسبق فى المشروعات المشتركة، بالإضافة إلى مد أى جهاز بمعدات أو ما يحتاجه من أدوات.

وأضاف رئيس جهاز المدينة، أن مشروعات الطرق تتخطى استثماراتها الـ4.5 مليار جنيه، لافتا إلى أن خطة إنشاء وتطوير الطرق بالمدينة تعتمد على 4 محاور رئيسية منها تطوير محور العبور، وتوسعته إلى طريقين كل طريق بعرض 17 مترًا، كما يوجد كوبرى مع تقاطع محور 26 يوليو وجارى الآن الانتهاء من سطحية محور العبور بتكلفة 600 مليون جنيه.

وكشف بدوي، أن المحور الثاني يتمثل فى تطوير محور طريق الواحات بإضافة 4 حارات لكل طريق بعرض 14 مترًا، وعمل كباري مع كل التقاطعات مع المحور، كما يوجد نفقان عند تقاطع الدائري مع طريق الواحات بهدف تقليل التكدس المروري لمن يريد الدخول إلى المدينة عن طريق الدائري، بجانب تنفيذ 5 كباري مشاة، فيما يتمثل المحور الثالث فى محور الدائري بتكلفة 832 مليون جنيه، يربط طريق الواحات من عند المنطقة الصناعية، مرورا بأكتوبرالجديدة وحدائق أكتوبر، ثم يصل إلى تقاطع الواحات مع الدائري، وهو يتكون من 4 حارات 2 للنقل الخفيف و2 للنقل الثقيل، و4 كباري، بينما يأتى طريق وسط دهشور الجنوبى،  كمحور رابع والذى يبلغ عرضه 84 مترًا، وبه تقاطع على محور الفيوم وتقاطع على السكة الحديد.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه جارى العمل فى المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب بقدرة 400 ألف متر مكعب يوميًا بتكلفة 3 مليارات جنيه، بجانب المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي ومحطة المعالجة ومحطة الرفع طاقة 150 ألف متر مكعب يوميًا، وثلاث محطات كهرباء جديدة في أكتوبر وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، ويوجد موزعات جديدة داخل كل الأحياء.

وعن تطوير الجزيرة الجزيرة الوسطى بـ 6 أكتوبر، كشف بدوي، تطوير الجزيرة الوسطى بطول 10 كم، وتتضمن أعمال صناعية، هى 2 كوبرى على خط السكة الحديد مع 3 دورانات علوية للخلف، ومشروع القطاع الثانى (طريق الوحات بطول 27 كم)، وهو إنشاء طريق خدمة على جانبى طريق الواحات بطول 20 كم وعرض 15 مترا لكل اتجاه، ويشمل أعمال صناعية 5 دورانات للخلف علوية مع 3 دورانات مزدوجة علوية وعمل كوبرى مستويين لربط الطريق الدائرى بطريق الواحات، وكوبرى لمدخل مشروع الإسكان الاجتماعى من على طريق الواحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق