أول اختبار للمحافظين الجدد.. الأرصاد تحذر من سيول الخريف بالصعيد والأسكنردية

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 12:00 ص
أول اختبار للمحافظين الجدد.. الأرصاد تحذر من سيول الخريف بالصعيد والأسكنردية
سيول التجمع الخامس العام الماضي

حذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية من سقوط أمطار غزيره على السواحل الشمـالية للبلاد خـاصة محافظة (الإسكندرية)، تصل إلى حد السيول على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرا لطبيعتها الجغرافية وذلك خلال فصل الخريف الذي سيبدأ 22 سبتمبر الجاري ويستمر ثلاثة أشهر.

ونبهت هيئة الارصاد المحافظين والمسئولين بالمحافظات اتخاذ  التدابير والإستعدادات اللازمه مبكرا لمجابهة هذه الظاهره بهدف تأمين وسلامة أرواح المواطنين والمنشأت وللمحافظة على شبكة الطرق وعلى تأمين حركة السياحة وأنتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد، بأنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف على مصر 22 سبتمبر الجارى ويستمر لمدة ثلاثة أشهر قادمة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد، فى بيان له، أن الخريف  يعتبر من أجمل فصول السنة على مصر، إلا أنه أحياناً ما يتخلله حالات من عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التى تؤدى إلى ذلك وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية التى يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيره تصل لحد السيول على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرا لطبيعتها الجغرافية.

 

 وجدير بالذكر بأن الهيئة سوف تصدر تحذيراتها وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها وعلي رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل ب 72 ساعة على الأقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق