أول تصريحات لنواب المحافظين.. تحدثوا عن خططهم التنموية (صور)

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 07:00 م
أول تصريحات لنواب المحافظين.. تحدثوا عن خططهم التنموية (صور)
جانب من اللقاء

تلقى نواب المحافظين الذين تم اختيارهم نجوم شباب البرنامج الرئاسى كافة صنوف التدريب فى الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب التى تعد هيئة عامة اقتصادية مصرية تتبع رئيس الجمهورية لذلك جرى اختيار 18 شابا من خريجى الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، كنائب محافظ لعدد من المحافظات حيث حظى شباب البرنامج الرئاسى، بنسبة كبيرة فى حركة المحافظين الأخيرة.

 
الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب والتى تهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكل القطاعات أنشئت فى 28 أغسطس 2017 طبقًا للقرار الجمهورى رقم 434 لسنة 2017 كإحدى توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ الذى انعقد فى نوفمبر 2016.

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة  (1)

فماذا قال نواب المحافظين الجدد، عن افكارهم وطموحاتهم وما هى أبرز الملفات التى سوف يشتغلون عليها؟

الدكتور محمد غنيم، نائب محافظ بورسعيد، عن سعادته بتعيينه فى محافظة بورسعيد وتحت قيادة اللواء عادل الغضبان، صاحب التجارب الثرية فى المحافظة.

وقال نائب محافظ بورسعيد، فى أول تصريح له، أن لديه طموحات كبيرة فى تحقيق الأهداف التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأن لديه شعور بالأمل والتفاؤل بعد لقاء المحافظ والقيادات التنفيذية، بأن مجال العمل يتيح الفرصة لإطلاق الطاقات الموجودة لدينا لخدمة المواطن فى بورسعيد.

فيما  قال المهندس أحمد عصام موسى، نائب محافظ الإسماعيلية، إنه سعيد بتكليفه نائبًا لمحافظ الإسماعيلية، لافتا إلى أنه سوف يهتم بملفات الشباب، وسوف يفتح مكتبه لكل الشباب لسماعهم، والتعرف على المشاكل التى تمر بها المحافظة، وطرح الحلول لحلها جماعية.

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة  (2)

وتابع، نائب محافظ الإسماعيلية، أنه التحق بالعمل بإدارة متابعة الاستثمار والمشروعات المشتركة بشركة المقاولون العرب فى عام 2014 بمشروع مترو الأنفاق الخط الثالث - المرحلة الرابعة، وحصل مؤخرًا على درجة الماجستير فى الهندسة المعمارية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، مشيرًا إلى أنه سوف يكون له دور فى إنجاز أنفاق الإسماعيلية والمشروعات التنموية الموجودة فى المحافظة من خلال خبراته فى هذا المجال.

أما إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، إن هناك العديد من الملفات سيتم وضعها ضمن الأولويات، منها التعديات على الأراضى الزراعية ونهر النيل والقمامة والتعامل مع المواطنين والعمل على حل المشاكل أولا بأول إلى جانب الاهتمام بملف الصحة والتعليم، تابعت: "لازم نفهم المواطنين ونسمعهم كويس جدًا علشان هما يبدأوا يسمعونا".

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة  (3)

واضافت نائب محافظ القليوبية إنها، أنها لا تعتد بالعمل بالمكتب وأن مكان تواجدها الدائم سيكون فى الشارع لمتابعة المشاكل على أرض الواقع وبحث وضع حلول سريعة بالتنسيق فيما بين المحافظة والمواطنين أنفسهم، مشيرة إلى أنه لا مكان للتكاسل وخاصة أن الرئيس وجه بسرعة التواصل مع المواطنين والعمل على استئصال الفساد من جذوره.

وكانت قد تسلمت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية مهام عملها أمس الجمعة بديوان عام محافظة القليوبية، بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى لها كنائب لمحافظ القليوبية.

وفى الوادى الجديد لم تصل حنان مجدى نور الدين نائب محافظ الوادى الجديد لمقر ديوان عام المحافظة حتى الآن حيث من المقرر أن ترافق اللواء محمد الزملوط محافظ الاقليم فور الانتهاء من التزاماته بالقاهرة وتتوجه برفقته إلى ديوان عام المحافظة خلال الأسبوع الجارى حيث أكدت على أن سعادتها لاتوصف بثقة رئاسة الجمهورية فى اختيارها كنائب للمحافظ وأنها سوف تكرس جهودها من أجل دعم كافة المحاور الداعمة للخطط التنموية والبنية التحتية والمشروعات الشباب.

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ونائبة الدكتور محمد غنيم

وأضافت نائب المحافظ، أن الدولة تولى محافظة الوادى الجديد اهتمامًا غير مسبوق بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لكونها أكبر محافظات الجمهورية مساحة وأكثرها وفرة بالموارد والثروات الطبيعية وهو ما يترجمه الجهاز التنفيذى بالمحافظة إلى مشروعات تنموية هائلة برعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم مشيرة إلى أنها سوف تركز على قضايا الشباب ومعوقات التنمية وكيفية خلق أكبر عدد من فرص العمل للشباب وبحث آليات دعم القطاعات الحيوية كالتعليم والصحة والمرأة وذلك باستغلال الموارد البشرية والكوادر الابداعية التى تتميز بها محافظة الوادى الجديد من خلال تهيئة الفرص المناسبة لها لاستخراج تلك الطاقات وتوظيفها بالصورة المثلى بما يدعم منظومة التنمية فى كافة المجالات بالمحافظة.

المهندس أحمد عصام الدين أحمد موسى نائب محافظ الإسماعيلية

وفى الأقصر تستعد المحافظة لأول مرة منذ سنوات لاستقبال أول نائب لمحافظة الأقصر وهو محمد عبد القادر خيرى عبد الرحمن إبن الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، والذى من المقرر وصوله لديوان المحافظة لبدء مهمته رسمياً غدًا الأحد، والذى يعتبر من نجوم شباب البرنامج الرئاسى والذى تلقى كافة صنوف التدريب فى الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب التى تعد هيئة عامة اقتصادية مصرية تتبع رئيس الجمهورية، أنشئت فى 28 أغسطس 2017 طبقًا للقرار الجمهورى رقم 434 لسنة 2017 كإحدى توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ الذى انعقد فى نوفمبر 2016، وتهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكل القطاعات.

ومن أبرز الملفات التى تنتظر نائب محافظ الأقصر الجديد للعمل عليها جنباً إلى جنب برفقة المستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر الجديد، واللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام المحافظة، ملف الصحة والذى حصل على دفعة قوية للغاية بتوفير وزارة الصحة خلال العامين الماضيين أكثر من مليار و200 مليون لبناء مستشفيات جديدة وهى مستشفى أرمنت المركزى ومستشفى إسنا المركزى ومستشفى العديسات ومستشفى البياضية ومستشفى القرنة، وتطوير القديمة وهى مستشفى الأقصر العام ومستشفى الأقصر الدولى، وكذلك الوحدات الصحية التى تخدم كل قرية ونجع بالمحافظة.

حنان مجدي نور الدين نائب محافظ الوادى الجديد  (1)

كما تشمل الملفات التى من المنتظر التحرك فيها بكل قوة من نائب المحافظ الجديد  ملف التعليم والذى يجرى حالياً تطوير العمل فيه بتوصيل الألياف الضوئية لعدد من المدارس لتطبيق نظام التعليم الجديد المقرر من وزير التربية والتعليم، حيث يتم عمل جولات بتلك المدارس وهى بمدن الأقصر والزينية والبياضية وأرمنت وإسنا والقرنة لتبلغ حتى بدء العام الدراسى 35 مدرسة مختلفة لتم فيها توصيل الإنترنت.

كما سيتحرك نائب المحافظ فى ملف السياحة الذى يستعد خلال أسابيع لاستقبال الموسم السياحى الشتوى الجديد، وينتظر انتهاء مشروعات تأهيل المعابد الفرعونية وتطويرها وكذلك العمل على تطوير ورفع كفاءة كل ما يخص العمل السياحى من الطرق الرئيسية والفنادق والمزارات السياحية لضمان حسن استقبال للسياح من بداية رحلتهم بالمحافظة حتى النهاية.

أما الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة الجديد فقد اعربت عن سعادتها الغامرة بتكليف الرئيس السيسى لها بالعمل بمحافظة البحيرة، مشيرة إلى أن المحافظة من المحافظات الواعدة ذات المقومات الكبيرة والثرية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، فى أول يوم عمل لها بالمحافظة أنه سيتم تنظيم لقاءات دورية مع شباب المحافظة خاصة شبابالجامعات لمعرفة مشاكلهم باعتبارهم نبض الشارع البحراوى، لافتة إلى أن وجودها فى منصبها التنفيذى الجديد سيكون حافز للكثير من الشباب للاجتهاد والعمل بجد ومثابرة من أجل تحقيق طموحاتهم.

وتابعت "نهال بلبع" أن اهتمامها الكبير بعدد من الملفات منها تطوير المنظومة الصحية والكثافة السكانية والمبادرات الشبابية الخلاقة.

 
حنان مجدي نور الدين نائب محافظ الوادى الجديد  (2)

 

حنان مجدي نور الدين نائب محافظ الوادى الجديد  (3)

 

حنان مجدي نور الدين نائب محافظ الوادى الجديد  (4)

 

حنان مجدي نور الدين نائب محافظ الوادى الجديد  (5)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق