بعد توقفه عام 2011.. «الملا» يُعيد الاحتفال بـ «عيد البترول» في نوفمبر المقبل

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 08:00 ص
بعد توقفه عام 2011.. «الملا» يُعيد الاحتفال بـ «عيد البترول» في نوفمبر المقبل
اجتماع طارق الملا وزير البترول مع قيادات النقابة العامة للعاملين بالبترول
مصطفى النجار

أشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بجهود العاملين فى قطاع البترول، مؤكدًا أن الاهتمام بالعنصر البشرى يمثل جزء أساسى للعملية الإنتاجية وتنمية الاقتصاد القومى، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف فى خطتها تنمية قدرات العاملين فنيًا وإداريًا باستخدام أفضل الوسائل والتقنيات الحديثة.

جاء ذلك خلال لقاءه بأعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

شدد الوزير على أهمية التواصل والتنسيق مع النقابة العامة فى كافة مجالات العمل بروح الفريق، معلنًا عن موافقته بعقد اجتماع دورى شهرى مع النقابة العامة لبحث كل ما يهم العمل والعاملين بالقطاع موجها الدعوة لرؤساء الشركات بعقد اجتماعات مماثلة مع اللجان النقابية ووضع الحلول للمطالب المشروعة وفقا للإمكانيات المتاحة.

 

dcee33dc-dce5-4cb2-9b20-6e15c0ffee7e

ومن جانبه كشف محمد جبران رئيس النقابة العامة أن هذا الاجتماع المشترك هو الأول منذ عشرة سنوات حيث وافق وزير البترول على تشكيل لجنة تمثل فيها النقابة العامة لدراسة تحديث لائحة العاملين بالقطاع والمعمول بها منذ عام 1990 والتى لا تتناسب مع تطورات العمل فى هذا القطاع الحيوى.

وقال جبران، إن الوزير وافق فى الاجتماع الذى حضره إبراهيم خطاب وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية للاتصالات واللواء مجدى عباس مدير الأمن بالوزارة، على عودة الاحتفال السنوى بعيد البترول فى نوفمبر المقبل الذى توقف منذ أحداث 25 يناير 2011 وطلب الوزير من شركات القطاع المساهمة فى إنهاء أعمال التشطيبات وتجهيز مجمع الخدمات العمالية للنقابة العامة.

وأوضح أن الوزير وافق على خطة لتطوير المستشفيات والمراكز الطبية بالقطاع وتوفير الدعم اللازم لها موجها بأن تشمل الرعاية الصحية جميع العاملين الذين احيلوا الى التقاعد تقديرا لعطاءهم فى العمل.. وفى لفتة انسانية استجاب وزير البترول لطلب رئيس النقابة العامة بشأن تعيين نجل أحد العاملات التى وافتها المنية إثر حادث أليم منذ أيام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق