برقم الجلوس.. «التعليم» تعلن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 08:00 م
برقم الجلوس.. «التعليم» تعلن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
الدكتور رضا حجازي
إبراهيم الديب

 
اعتمد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام مساء يوم الأثنين الموافق 2/9/2018، نتيجة القبول للصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا، ومدرسة المتفوقين «عين شمس للبنين» للعام الدراسي 2018/2019.
 
وأعلن حجازي أنه يمكن للطلاب الذين تقدموا للقبول بهذه المدارس وأولياء أمورهم الاطلاع على نتيجة القبول من خلال رقم الجلوس وبيانات الرقم القومي عن طريق الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط الإلكتروني التالي: 
 
وفي سياقٍ متصل صرح حجازي بأن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الاختبار للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، هو:(3443) طالبًا/طالبة وأما عن إجمالي عدد الطلاب الذين اجتازوا الاختبار بمكوناته الأربع هو: (1983) طالبًا/ طالبة، وأنه قد تم تسكين عدد (941) طالب، وعدد (912) طالبة وفق ترتيب درجاتهم الكلية في الاختبارات ورغباتهم في اختيار المدرسة، وأن عدد (103) طالبًا/ طالبة قد تم إدراجهم ضمن قوائم الاحتياطي وسيتم توزيعهم حال وجود أماكن شاغرة.
 
وأضاف حجازي إلى أنه قد تم تسكين ما يقرب من نسبة (53%) من الطلاب وفق رغباتهم الأولى، وما يقرب من نسبة (20%) من الطلاب وفق رغباتهم الثانية، أما عن باقي الطلاب فقد تم تسكينهم حسب باقي الرغبات المقدمة منهم. 
 
 وأما عن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الاختبار بمدرسة المتفوقين بعين شمس هو: (1754) طالب، وأما عن إجمالي عدد الطلاب الذين اجتازوا الاختبار بمكوناته الأربع هو: (306) طالب، وقد تم تسكين الطلاب المقبولين وفق الأماكن المتاحة بالمدرسة بإجمالي عدد (96) طالب وفق ترتيب درجاتهم الكلية في الاختبارات، وأن عدد (201) طالب قد تم إدراجهم ضمن قوائم الاحتياطي وسيتم توزيعهم حال وجود أماكن شاغرة.
 
وأعلن حجازي أنه يمكن للطلاب أو أولياء الأمور المتظلمين من نتائج الاختبارات التقدم بشكواهم في هذا الشأن عن طريق الإدارة العامة لمركز الاتصالات وخدمة المواطنين بديوان عام الوزارة وأنه وفقاً للإعلان فسوف يتم استقبال الشكاوى من النتيجة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق4/9/2018 ولمدة عشرة أيام فقط من تاريخه.
 
 وُتهيب الوزارة بالسادة أولياء أمور الطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2018/2019، التوجه للمقار التالي ذكرها بعد لإنهاء إجراءات الالتحاق والقيد بالمدارس وذلك على النحو التالي.    
 
1. بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظات) الجيزة – القاهرة - الإسكندرية – الإسماعيلية – الدقهلية – كفر الشيخ – أسيوط –الأقصر – البحر الأحمر- الغربية - المنوفية (عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بكل مدرسة.
 
2. بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة القليوبية عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بإدارة العبور التعليمية على العنوان : مدينة العبور- أخر شارع الشعراوي – مدرسة فاطمة الزهراء.
 
3. بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة قنا عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بمديرية التربية والتعليم بقنا.
 
4. بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية. 
 
أما عن الطلاب الذين تم قبولهم في مدرسة المتفوقين بعين شمس فعليهم التوجه إلى مسئول استلام الملفات بالمدرسة لإنهاء إجراءات القيد بالمدرسة.
وجدير بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للصف الأول بالمعسكر الصيفي للطلاب بداية من 9/9/2018 ويتم تسكين الطلاب بالمدارس من يوم السبت الموافق 8/9/2018.
 
بالنسبة للطلاب بمدارس محافظات: (الشرقية، وقنا، والقليوبية) فمن المقرر أن تبدأ الدراسة للصف الأول بالمعسكر الصيفي للطلاب بداية من 9/9/2018 وسيتم تسكين الطلاب بالمدارس اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8/9/2018 في مدرسة القليوبية بالعبور وعنوانها : مدينة العبور – الحى التاسع – أمام عمارات دار مصر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق