وما زال الفساد مستمرا.. متى يستطيع وزير الشباب حل اتحاد الكرة؟

الخميس، 06 سبتمبر 2018 04:00 ص
وما زال الفساد مستمرا.. متى يستطيع وزير الشباب حل اتحاد الكرة؟
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب
كتب محمد شعلان

لا يغيب عن بال الجماهير فشل اتحاد الكرة في تجهيزات المنتخب بكأس العالم وكثرة المخالفات التي أدت إلى الظهور بصورة سيئة في مونديال روسيا، إضافة إلى الصدام المتتالي مع نجم مصر الدولي محمد صلاح، والفشل المتتالي من ملف إلى ملف الذي يتمنى الجمهور أن يعصف بمجلس الجبلاية الحالي.
 
وأكد الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في حوار ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامي محمد الباز على قناة المحور، أنهم يعدون تقريرا فنيا على ما جرى في كأس العالم من مخالفات، مشيرا إلى أن التقرير المعد في نهايته الان وحينما يصدر سيتتبعه إجراء تضمن معاقبة المخالفين.

سلطات وزارة الشباب على الجبلاية

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن سلطاته على اتحاد الكرة الرقابة المالية التامة على المؤسسات الرياضية ويعتبر الجهة المانحة ورصد أى أخطاء مالية وإدارية، فضلا عن القضايا التي يوجد بها عدم شفافية وفساد ومخالفات مالية وفي حالة إثباتها تؤدى إلى صلاحية حل الاتحاد.
 
وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، إلى أن اتحاد الكرة من حقه الرد على أي أمور متعلقة بالجزء المالي أو فساد معين أو مخالفات ويرد على وزارة الشباب طبقا للوائح وبعدها حال ثبوت التهم يتم إحالة القضية للنيابة وبعدها حل الاتحاد، مؤكدا أن هذه سلطات زارة الشباب القانونية على الجبلاية.
 
وعن ضمان عدم تكرار أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب إن الضامن في عدم تكرار الأزمة أن تكون المنظومة أكثر احترافية بمعنى تعيين مدير اتصال أو مدير تسويق يتولى مسئولية التعامل مع اللاعبين المحترفين.
 
وسلطت صحيفة "ميرور" الإنجليزية الضوء على إن النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، نجح فى حسم معركته ضد اتحاد الكرة لصالحه، بعدما تم تلبية جميع مطالب اللاعب على هامش معسكر منتخب مصر المقام حالياً فى "برج العرب" استعداداً لمواجهة النيجر السبت المقبل، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م