انتهاء المسودة الأساسية لصندوق مصر السيادي.. و"التخطيط" تختار مديره بإعلان في الصحف

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 04:47 م
انتهاء المسودة الأساسية لصندوق مصر السيادي.. و"التخطيط" تختار مديره بإعلان في الصحف
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد

 

انتهى التحالف الثلاثي المكون من مكاتب برايس ووتر هاوس كوبرز، وبيكر ماكنزى، وسرى الدين، من إعداد  المسودة الأساسية للنظام الأساسي لصندوق مصر السيادي،  وأعلنت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط،  أنه ستم عرض التوصر الأولي للمسودة نهاية شهر أكتوبر المقبل.

 

وقالت السعيد فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر يورومنى اليوم الأربعاء، أنه سيم الإعلان فى الصحف المحلية والمواقع الاجنبية عن طلب مدير للصندوق يتم اخياره من بين المتقدمين من خلال لجنة من الخبراء المحليين والدوليين على احدث النظم العالمية، ونسعى لجذب الكوادر المصرية للتقدم سواء فى الداخل أو الخارج.

 

وأضافت أن أصول الصندوق السيادى تنقسم إلى شقين، الأول قدر من الأصول غير المستغلة المميزة والمتوقع لن تكون فى حدود 5 - 6 أصول، والجزء الآخر أصول غير مستغلة بالتنسيق مع وزارة قطاع الاعمال حتى يكون الحصول عليها بالقيمة السوقية للأصل حتى تتمكن الشركات القابضة والحكومية من الوقوف على قدميها.

 

وحول مجالات الاستثمار المتوقعة بالصندوق السيادى، أوضحت السعيد أنها تتمثل فى المجالات التى تحقق عوائد مرتفعة على الاستثمار وهناك حاجة إليها مثل قطاعات البتروكيماويات والأدوية والسياحة.

 

وعلى جانب آخر، أشارت وزيرة التخطيط إلى العمل على الاستفادة من بعض الأصول غير المستغلة فى تسوية مديونيات بنك الاستثمار القومى وهو جزء من خطة إعادة الهيكلة البنك لتحسين وضعه وقدرته على تمويل اضافى لمؤسسات الدولة، وسيتم البدء فى تقييم بعض الأصول غير المستغلة لتنظيف البنك من المديونيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق