في أغسطس الأسود.. 6 قضايا أرقت المصريين

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 09:00 ص
في أغسطس الأسود.. 6 قضايا أرقت المصريين
المتهم والد الطفلين

في أغسطس الماضي، لم تكن حرارة الشمس وحدها قاسية على المصريين، لكن كانت هناك 6 قضايا أبكت منازلهم جميعا، فشغلت الرأي العام وأرقت نومهم كذلك صنعوا معاركا من أجلها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

أب يقتل طفليه
محمود نظمى قاتل طفليه هكذا عرف إعلاميا، فصاحب الـ 33 ربيعا والمقيم بدائرة ميت سلسيل الدقهلية، أنهى حياة ولديه «ريان» 5 أعوام ومحمد 3، بإلقائهم فى نهر النيل.

علل الأب ارتكابه الواقعة لسوء علاقته بزوجته واتهامها الدائم له بعدم تحمل مسئولية تربيتهما ومروره بظروف نفسية سيئة، وذلك في مواقع فيديو نشرتها وزارة الداخلية، قال فيها إنه اصطحب طفليه يوم الحادث للاحتفال بالعيد بسيارته، وتوجه لزيارة أحد أقاربه، وبعدها اصطحبهما لمدينة الملاهي حتى يتمكن من اختلاق واقعة اختفائهما عقب لهوهما.

وبحسب الاعترافات، قال إنه توجه لكوبري فارسكور،  وألقاهما بنهر النيل وأخبر زوجته هاتفيًا أنه فقد الطفلين بالملاهي ثم عاد للملاهي مرة أخرى وطلب من أحد أصدقائه الاتصال بشرطة النجدة والإبلاغ عن فقد الطفلين.

أكدت تحريات الشرطة، على أن شخصية الأب المتهم مضطربة وتتسم باللامبالاة والاستهتار، وتعاطيه للمواد المخدرة، وحديثه مع المحيطين به عن رغبته في التحرر من مسئولية تربية الطفلين، إضافة إلى مغافلته للحاضرين لمراسم دفن طفليه عقب وفاتهما وهروبه.

طالب الرحاب

احتوت قضية مقتل طالب الرحاب على تفاصيل مثيرة، جعل منها رواد التواصل الاجتماعي مادة دسمة، لتنشيط الصفحات، حيث تبين أن المتهم فيها زور أوراقا تثبت وفاته مع بقاءه قيد الحياة.

البادية، حيث شهدت مدينة الرحاب جريمة قتل بشعة، بعد استدراج مسجل خطر لطالب بالجامعة البريطانية وقتله بمساعدة آخرين وإخفاء جثته داخل صندوق خشبى ووضع الفحم والزلط والأسمنت عليها، ثم قام بوضع البلاط على مكان الجثة لعدم خروج رائحتها.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة، عن أن المتهم تخلص من بسام أسامة طالب الجامعة البريطانية بعد إقدام المجنى عليه على خطبة "حبيبة" ابنة المتهم، ومعرفه المجنى عليه بسوابق المتهم، ومعرفته أيضا بقيام المتهم بتغير اسمه حتى لا يتم القبض عليه كونه مطلوب على ذمة قضايا، فقرر التخلص منه حتى لا يفتضح أمره.

 

من تفاصيل مثيرة، ترجع جذورها لعدة سنوات مضت حينما زور المتهم الرئيسى فى القضية شهادة وفاته؛ للإفلات من تنفيذ حكم صادر ضده بالمؤبد فى قضية مخدرات، لتتوالى الأحداث ويكتشف خطيب ابنته وقائع التزوير ويواجهه بها، وهو ما يدفعه فى نهاية المطاف للتخلص منه بالقتل.


الأنبا إبيفانيوس

تنظر محكمة استئناف الإسكندرية، في 23 سبتمبر الجاري، أولى جلسات محاكمة المتهمين في مقتل الأنباء أبيفانوس، وهما وائل سعد تواضروس- الراهب سابقا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى لقيامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون، وذلك أمام الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار جمال طوسون.

وأحل النائب العام المستشار نبيل صادق، المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقا باسم أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤوس المقاري إلى المحاكمة الجنائية لقتلهما الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون، بعدما أنهت نيابة استئناف الإسكندرية تحقيقاتها فى واقعة قتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار.

البداية حينما أعلنت الكنيسة وفاة الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبومقار (القديس مقاريوس) بوادى النطرون داخل ديره، ثم وافقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مُمثلة فى قداسة البابا تواضروس الثانى، على عملية تشريح جثمان "الأنبا أبيفانيوس" بعد مخاطبة الجهات المعنية فى الدولة، بناء على تعليمات الطب الشرعى للتأكد من وجود "شُبهة جنائية" فى الوفاة.

وأشارت مصادر، إلى أن فريقا ضم 12 وكيلا للنيابة العامة، استمع لأقوال 145 راهبا وأسقفا بدير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون، فى واقعة مقتل الأنبا إبيفانوس رئيس الدير، وأنه تم التحفظ على الكاميرات بالدير لفحصها بمعرفة لجنة فنية متخصصة لتفريغ محتوياتها، ومعرفة أسباب تعطل بعض الكاميرات داخل الدير.

أم تغرق طفليها

ألقت ربة منزل طفليها في ترعة البحر يوسف بالمنيا، لقى أحدهم مصرعه وأنقذ الأهالي الآخر، وحبست النيابة العامة المتهمة بعد اعترافها، بقتل أبنائها محمد.ر. ض" (5 سنوات)، و"هانى" (6 أشهر)، داخل ترعة البحر يوسف أمام عزبة الشيخ عيسى التابعة لقرية صفط الخمار.

أفادت التحريات الأولية، بأن هناك خلافات عائلية بين ربة منزل وزوجها ويدعى رجب-ض 33 عاما، وأنها دائمة الشكوى من معاملته السيئة، حيث يرفض أن تذهب لزيارة أسرتها.


مسجل خطر ينهى نقاش عاتبه لمعاكسة زوجته

 

دفع رجل أربعيني حياته ثمنا للدفاع عن زوجته من تحرك أحد المصطافين فيها، شهدت إحدى شواطئ الإسكندرية جريمة قتل بشعة، دفع فيها الرجل حياته ثمنًا للدفاع عن شرفه، بعدما تحرش القاتل بزوجته، فعاتبه ودخل معه في مشادة تطورت إلى شجار.

رفع الجاني سلاحا أبيضا "سكين" في وجه الزوج، وسدد له عدة طعنات نافذة في مختلف مناطق الجسد، أودت بحياته فى الحال.


عاطل يذبح طفلة

شهدت عزبة أبو السيد الجبل، التابعة لقرية أم عزام، بمركز ومدينة القصاصين الجديدة في محافظة الإسماعيلية، واقعه قتل بشعة عندما استدرج عاطل يدعي "م. ا.ا" طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات من أمام منزلها إلى أحدى الزراعات لسرقة قرطها الذهبي، وقام بذبحها بطريقة بشعة، أثارت ثورة غضب كبيرة فى الإسماعيلية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق