إلى كارهي الصيف والحر.. فصل الخريف قد يحبسك في البيت ويمنعك من النزول للعمل

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 10:00 ص
إلى كارهي الصيف والحر.. فصل الخريف قد يحبسك في البيت ويمنعك من النزول للعمل
الطقس

أحوال الطقس في الفترة المقبلة متقلبة بشكل جعل الخبراء يحذرون بين الحين والآخر من عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث لا زالت التوقعات تحذر من بدء فصل الخريف مبكرًا واستمرار نشاط الرياح مع سقوط أمطار بعدد من المناطق لتنذر بخريف أكثر شدة.

وفي هذا السياق توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد ، وذلك استمرارًا للطقس الخريفي الذي تشهده البلاد.

وأكدت الأرصاد أن الرؤية في الشبورة المائية قد تقل صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار تكون متوسطة الشدة على بعض المناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية، على أن تكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة ناشطة على جنوب البلاد مثيرة الرمال والأتربة، كما تظهر الرياح على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

ويتوقع الخبراء أن تكون درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة العظمى 34 والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26، ومطروح العظمى 31 والصغرى 24، وسوهاج العظمى 36 والصغرى 27، وقنا العظمى 38 والصغرى 27، وأسوان العظمى 41 والصغرى 30 .

وفي سياق متصل توقع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار غدا الجمعة تستمر حتى السبت تكون متوسطة الشدة على شمال ووسط سيناء ، مشيرًا إلى نشاط الرياح المستمر المثير للرمال والأتربة على وسط وجنوب سيناء، مشيرا أنه لا عواصف حتى السبت .

وكان اليوم الخميس توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على بعض المناطق، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد مثيرة للرمال والأتربة وعلى خليج السويس وغرب البحر المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق