أمين جمعية «البحرين» لحقوق الإنسان: علينا تشكيل تحالف حقوقي لمحاربة الإرهاب

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 01:29 م
أمين جمعية «البحرين» لحقوق الإنسان: علينا تشكيل تحالف حقوقي لمحاربة الإرهاب
علم البحرين - أرشيفية

التقى الأمين العام لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان فيصل فولاذ، عدد من المنظمات الحقوقية، ورؤوساء تحرير بالصحف، ومراكز للدراسات والبحوث بالقاهرة، لبحث مجالات التعاون وتنسيق العمل الحقوقي المشترك، وإطلاعهم على سجل حقوق الإنسان بالمنامة.
 
 
 
WhatsApp Image 2018-09-07 at 12.10.24 PM
 
 
وناقش الأمين العام الاتفاق على برنامج عمل مشترك، خلال العام الحالي، تتضمن تنفيذ ندوات علمية حول كل ما يتعلق بحقوق الإنسان، والانتهاكات التي تتعرض لها كالاتجار بالبشر والعنف ضد المرأة والطفل، والأوضاع أثناء النزاعات المسلحة والارهاب.
 
وتطرق اللقاء إلى أهمية دعم المنظمات الحقوقية المصرية والعربية، المشاركة بالدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف من 10 إلى 28 سبتمبر الجاري؛ ترشح مملكة البحرين لعضوية مجلس حقوق الإنسان وتعزيز الدور والتواجد العربي بالمجلس.
 
وعن تطور الأوضاع في اليمن، يرى الأمين العام وعدد ممن التقى بهم، أن تقرير لجنة الخبراء التابع للأمم المتحدة حول الأوضاع في اليمن، وقع فريسة معلومات حوثية مغلوطة، وأن هناك استعجال كبير فيما ورد بالتقرير، فقد جاء بلغة غير محايدة أقرب للغة الناشطين.
 
ويغطي التقرير فترة 3 سنوات، لم يتحدث بالمطلق عن انتهاكات الحوثيين في عدن والمدن الجنوبية واستهداف المدنيين فيها، وأيضًا المدن الآهلة بالسكان في السعودية جراء إطلاق الصواريخ الباليستية والدور الإيراني في تمويل وتدريب وتسليح مليشيا الحوثي.
 
وتابع أن التقرير لم يعط مساحة للمعاناة الإنسانية الأكبر في اليمن، والتي تجري في تعز بسبب استهداف المدنيين فيها من قبل الحوثيين.
 
وناقش فولاذ دعم حقوق الشعوب غير الفارسية في إيران، خاصة الأحواز والبلوشي والتعاون مع منظماتها الحقوقية دوليًا، لدعم حق تقرير المصير والاستقلال من الاحتلال الإيراني، والعمل المشترك للتعاون الحقوقي لمحاربة الإرهاب في المنطقة، وتشكيل تحالف حقوقي لمحاربة الإرهاب من المنظمات غير الحكومية في المنطقة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق