الدولة تستكمل خريطة التنمية.. ارتفاع معدل إنتاج الغاز الطبيعي لـ 6.6 مليار م3

الأحد، 09 سبتمبر 2018 08:00 ص
الدولة تستكمل خريطة التنمية.. ارتفاع معدل إنتاج الغاز الطبيعي لـ 6.6 مليار م3
ارتفاع معدل إنتاج الغاز الطبيعي لـ 6.6 مليار م3
نرمين ميشيل

 

تستمر الدولة المصرية في التقدم الملحوظ في عجلة التنمية الاقتصادية خاصة بعد ارتفاع معدل الغاز بنحو عشرة بالمئة إلى 6.6 مليار.

وكان مسؤول في وزارة البترول، قد كشف إن الإنتاج من الغاز الطبيعي ارتفع بنحو عشرة بالمئة إلى 6.6 مليار قدم مكعبة يوميا بعد زيادة الإنتاج من حقل «ظهر» البحري.
 
واكتشفت شركة إيني الإيطالية الحقل في عام 2015، وتشير تقديرات إلى أنه يحوي 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

وقال محمد مهني، أمين شباب حزب الحرية، إن مصر أصبحت تحقق التنمية الاقتصادية بمعدل مرتفع من الناتج المحلي لرفع مستوى الدخل القومي لكي نصبح ضمن أفضل دول العالم على الخريطة الاقتصادية.

وأضاف مهني، فى تصريحات خاصة، أن هذا النمو الاقتصادي يساهم في تقليل معدل نسبة البطالة وزيادة الطلب على الاستثمار في مصر سواء إن كان استثمار أجنبي أو عربي، ونتيجة لكل هذا التقدم التي نعاصره خلال هذه الفترة، هو خروج الدولة المصرية من عنق الزجاجة التي حاول الكثير محاصرتنا به، ولكن تكاتف كل مؤسسات الدولة ساهم بشكل مباشر في استمرا عجلة التنمية.

362694_0
 

وقد تم الإعلان عن زيادة إنتاج حقل ظهر البحري من الغاز الطبيعي إلى ملياري قدم مكعبة يوميا، باستثمارات بلغت إلى الآن 7.7 مليار دولار، وقد بلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي 6 مليارات قدم مكعبة يوميا في يوليو الماضي.

وقال طارق الملا وزير البترول، في يوليو، إن مصر تستهدف زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى 6.75 مليار قدم مكعبة يوميا بنهاية العام الجاري. وتعمل مصر للتحول إلى مركز رئيسي للطاقة في المنطقة من خلال تسييل الغاز وإعادة تصديره.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق