وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية (فيديو)

السبت، 08 سبتمبر 2018 08:20 م
وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية (فيديو)
الفريق أول محمد زكى وقائد القيادة المركزية الأمريكية
نرمين ميشيل

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليًا.

وناقش وزير الدفاع مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، سبل التعاون العسكرى بين كلٍ من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية للأحداث.

وتناول اللقاء جهود القوات المسلحة المصرية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتدريبات النجم الساطع 2018 التى تعقد بقاعدة محمد نجيب العسكرية فى الفترة من 8 - 20 سبتمبر، بمشاركة قوات من مصر وأمريكا وعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وأعرب وزير الدفاع عن اعتزازه بعلاقات الشراكة، التى تربط القوات المسلحة فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتطلعه لأن تشهد المرحلة الحالية مزيدًا من التعاون المشترك فى كل المجالات.

وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالنجاحات التى حققتها القوات المسلحة، في تحقيق الأمن والإستقرار ومكافحة الإرهاب، مؤكداً على عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

وفى نفس السياق التقى الفريق  محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول جوزيف فوتيل، وتناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة بالبلدين، وعلى رأسها تدريبات النجم الساطع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق