التضخم في بلد هوجو تشافيز مليون في المائة.. الاقتصاد الفنزويلي في أرقام

الأحد، 09 سبتمبر 2018 12:00 م
التضخم في بلد هوجو تشافيز مليون في المائة.. الاقتصاد الفنزويلي في أرقام
الرئيس نيكولا مادورو

الاقتصاد القوى ضرورة لبقاء الأمم والدول مستقرة في كافة المجالات، لذا تحاول فنزويلا التي تشهد وضعًا اقترب من الانهيار أن توقف النزيف الاقتصادي الذي تعاني منه.

وفي هذا الإطار أقدمت حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو على إنشاء لجنة لإعادة هيكلة شركات النفط الحكومية لإعادة إحياء تلك الصناعة، بعدما أدى تهاوي أسعار النفط الذي يعتبر المورد الأساسي لاقتصاد البلاد، خلال السنوات الماضية إلى التأثير الفعلي على الحياة المعيشية للفرد في فنزويلا.

وإليك بعض المعلومات عن الاقتصاد الفنزويلي، قبل قرار هيكلة شركات النفط الحكومية الذي جاء لوقف الأزمة الاقتصادية.

 
- معدل التضخم الحالى فى فنزويلا يبلغ 200 ألف % بحسب بيانات حكومية، كما حدد صندوق النقد الدولى معدل التضخم بواقع مليون فى المائة، بزيادة بواقع 100% خلال الاثنى عشر شهر الأخيرة.
 
- وارتفعت الأسعار فى فنزويلا يوميا بواقع 3%، رغم حذف حكومة فنزويلا منذ اسابيع 5 أصفار من عملة البوليفار، فى خطوة وصفها مادورو بـ"بداية الإصلاح".
 
- انخفض إنتاج النفط في فنزويلا بمقدار 47.7 ألف برميل يومياً مقارنة بشهر يونيو الماضي، ليصل حجم إنتاج النفط فى فنزويلا خلال يوليو الماضى إلى 1.278 مليون برميل يومياً، متواصلًا الإنتاج في الانخفاض خلال أغسطس، بنسب قدرها خبراء بـ15% جديدة دون بيانات رسمية.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق