القضاء الكويتي ينتصر لـ«وافد مصري».. كيف رد اعتبار وحيد محمود الرفاعي؟ (فيديو)

الأحد، 09 سبتمبر 2018 02:19 م
القضاء الكويتي ينتصر لـ«وافد مصري».. كيف رد اعتبار وحيد محمود الرفاعي؟ (فيديو)
وفد مصري يزور المواطن المعتدى عليه في الكويت - أرشيفيه
شيريهان المنيري

واقعة اعتداء بالضرب على عامل مصري (وحيد محمود الرفاعي حسن) شهدتها منطقة الشويخ الصناعية بالكويت في ديسمبر من العام الماضي، تسببت له في إصابات بالغة في الرأس والوجه، إلى حد نقله إلى المستشفى لتلقي علاج مكثف.

وتسببت الواقعة في حالة كبيرة من الجدل في ذاك الحين، فيما أحالت الكويت واقعة الإعتداء تلك إلى القضاء، والمطالبة بتحقيق العدالة في المواطن الكويتي الذي قام بالإعتداء على الوافد المصري.

واليوم الموافق 9 سبتمبر من عام 2018، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، برئاسة المستشار محمد غازي المطيري، حكمًا بسجن المواطن الكويتي الذي اعتدى على الوافد المصري، لمدة 17 عاما مع الشغل والنفاذ، بحسب عدد من الصحف الكويتية المحلية.

وتعود الواقعة إلى دخول المواطن الكويتي على العامل المصري في مقر عمله في ديمسبر الماضي، طالبًا منه إصلاح دراجته النارية، حيث عمله في شركة متخصصة في ذلك الأمر، بينما أبلغه العامل المصري أنه لا يوجد أحد من العاملين في ذاك الوقت، حيث إنه وقت الراحة، ومن ثم فيجب عليه الانتظار. ولكن يبدو أن المواطن الكويتي لم يتفهم الأمر؛ ليبادر على الفور بالإعتداء على الوافد المصري بالضرب المبرح.

جدير بالذكر أن ذلك الأمر تسبب في حينة في حالة من الغضب واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المصريين والكويتيين على حد سواء، مؤكدين أن مثل تلك التصرفات لا تتوافق مطلقًا مع أخلاقيات وعادات المجتمع الكويتي.

وكان المواطن المصري الذي تم الاعتداء عليه بالكويت قد لقى اهتمامًا بالغًا من قبل الجهات المصرية المختصة منذ اللحظات الأولى من العلم بالواقعة، مع تقديم كل الدعم اللازم لضمان حقوقه كمواطن مصري.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق