كل ماتريد معرفته عن مشروع الدائري الإقليمي بعد افتتاح مرحلته النهائية (فيديو)

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 09:00 ص
كل ماتريد معرفته عن مشروع الدائري الإقليمي بعد افتتاح مرحلته النهائية (فيديو)
الدائرى الاقليمى

 
بمساحة إجمالية تبلغ 400 كيلو متر، وبهدف ربط الطرق الرئيسية لـ15 محافظة على مستوى مصر، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع الطريق الدائري الإقليمي، لتخفيف أعباء الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى بنسبة 50%.
 
وافتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من مشروعات محاور النيل والطرق والكباري، المنفذة بواتسطة الهيئة العامة للطرق، وإدارة المهندسين العسكريين، وهي محور طما «أسيوط - القاهرة»، وكوبري قوص، وبرج العرب، وبلطيم»، والمرحلة الأخيرة من الطريق الدائرى الإقليمي «القوس الشمالي الغربي».
 
ويرصد «صوت الأمة» أهم المعلومات عن الطريق الدائري الإقليمي، في القطاع الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفيديو التالي.
 
 
- أُطلقت إشارة البدء في تنفيذ المشروع عام 2008.
 
- بطول 57.5 كيلو متر، نفذت وزارة النقل القطاع الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وهو الأخير من الدائري الإقليمي.
 
- 400 كيلو متر.. هي المساحة الإجمالية للدائري الإقليمي بالكامل.
 
- القطاع الأخير والذي تم افتتاحه اليوم يمتد من تقاطع طريق «القاهرة- الإسكندرية» الزراعي في بنها، حتى «القاهرة- الإسكندرية» الصحراوي.
 
- يتقاطع الطريق الجديد مع عددا من الطرق الرئيسية الرابطة للمحافظات، ويمر في اتجاه دائري موازي لدائري القاهرة الكبرى.
 
- أنهت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعمير المشروع باستثناء القطاع الأخير، نفذته وزارة النقل، بطول 92 كيلومتر.
 
- تكلفة الجزء الأخير بلغت 9.5 مليار جنيه، ويساهم في زيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد، والقناة والدلتا، وتخفيف الزحام المروري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق