عبر الفيديو كونفرنس.. الرئيس السيسي يفتتح مشروع محور الدائري الإقليمي على النيل

الأحد، 09 سبتمبر 2018 11:18 ص
عبر الفيديو كونفرنس.. الرئيس السيسي يفتتح مشروع محور الدائري الإقليمي على النيل
السيسى

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيىسى، كوبرى طما العلوي على النيل عبر الفيديو كونفرنس.
 
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، افتتاح محور كوبرى طما العلوى على النيل شمال محافظة سوهاج، هو أحد أهم ركائز التنمية الأساسية الجديدة بالمحافظة.
 
وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسى، من خطورة التعدي على الأراض الزراعية، قائلًا: «التعدى على الأراضي الزراعية أمر منتشر في مختلف أنحاء الجمهورية ولا بد أن نعى خطورة ذلك».
 
وقال الرئيس خلال حضوره فعاليات افتتاح مشروع الطريق الدائري الإقليمي، وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى: «أدرسوا الموضع لمواجهة النمو العشوائي، وهذا الكلام لجميع الوزارات.. أنا بتكلم عشان بلدنا.. وعشان نوفر الصرف الصحى وشبكة الكهرباء والطرق، ومش هينفع نعيش كدا.. الكلام للدولة والمحافظين والداخلية والقوات المسلحة والإسكان. مش هينفع نعيش وننمو بالشكل مع كل الجهد الذى نقدمه.. ولو الأمر تطلب عمل مبانى داخل القرى، فلنأخذ المبادرة ونعمل حساب الطرق والمياه ونعرض الأمر على الناس».
 
وواصل: «التعدي ده موجود على معظم الأراض الزراعية فى مصر، ولو أى حد خد طيارة ولف على الأرض الزراعية سيجد حجم تعدى غير طبيعى، رغم وجود شبكات الرى والصرف التى تصل تكلفتها للمليارات.. نحن نفقد أجود أنواع الأراضى».
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأ اليوم الأحد، مرحلة افتتاح، آخر قطاع بالطريق الدائرى الإقليمى، وهو القوس الشمالي الغربي الممتد من التقاطع مع طريق «القاهرة - الإسكندرية» الزراعي، حتى التقاطع مع طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي، بطول (57.5) كم.
 
وكانت تداولت أنباء، أنه سيتم إقامة احتفالية على قلب الطريق، وسيقوم الرئيس بتفقد الطريق وإعطاء إشارة بدء فتحه رسميًا أمام حركة المرور، حيث ستتولى الشركة الوطنية لإدارة إنشاء وتنمية الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة إدارته وتشغيله وصيانته مقابل (50%) من إيراداته. كما من المقرر أن يفتتح الرئيس خلال اليوم عبر الفيديوكونفرانس 4 كباري.
 
وخلال السطور التالية، ترصد «صوت الأمة»، أهم ملامح مشروع محور طما العلوي، الذي يفتتح الرئيس السيسي مرحلته الأولى.
 
- المحور ضمن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى للتنمية الشاملة مصر 2030 والتى من شأنها الإصلاح الجذرى والمستدام لصالح مصر والأجيال القادمة.
 
- المرحلة الأولى من الكوبرى والتى سيتم افتتاحها خلال الساعات القلية القادمة يبلغ طولها حوالى 6.8 كيلو متر تقريبًا تبدأ من طريق سوهاج الغربى وتنتهى عند الطريق الزراعى الشرقى بمحافظة أسيوط.
 
- بلغت التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من الكوبرى ما يقرب من 55 مليون جنيه من إجمالى التكلفة الإجمالى لكافة مراحل الكوبرى البالغة مليار و55 مليون جنيه.
 
- المرحلة الأولى التى سوف يتم افتتاحها تربط بين الطريق الزراعى الغربى بمدينة طما محافظة سوهاج والطريق الزراعى الشرقى عند قرية العتمانية دائرة مركز البدارى دائرة مركز أسيوط.
 
- المرحلة الأولى من الكوبرى والتى سوف يتم افتتاحها تشمل 6 كبارى و8 أنفاق وكوبرى على النيل بطول 1.1 كيلو متر تقريبًا.
 
- محور كوبرى طما على النيل بالكامل يوفر السيولة المرورية من شرق إلى غرب النيل، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين وخدمة الخطط الاستثمارية بالمحافظة.
 
- تبلغ التكلفة الإجمالية للمحول حوالى 1.55 مليار جنيه، حيث يربط المحور شبكة الطرق من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى، بطول 40 كم وبعرض 21 مترا، مما يساهم فى تنمية الحركة السياحية والاستثمارية بالمنطقة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وإتاحة فرص عمل جديدة.
 
- المحور بالكامل عبارة عن محور تقاطع حر ويتكون من كوبرى النيل، وكوبرى السكة الحديد، و8 كبارى، و16 نفقًا، 4 "بربخ".
 
- المحور بالكامل يساهم فى ربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى بطول 40 كم، وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة، حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وإتاحة فرص عمل جديدة، والمحور بكامل مراحله تابع للهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ويربط بين الصحراوى والزراعى الشرقى بأسيوط والزراعى والصحراوى الغربى بسوهاج.
 
كان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، أكد أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بافتتاح المرحلة الأولى من محور كوبرى طما العلوى على النيل، والذى من المقرر أن يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس خلال الساعات القليلة القادمة.
 
وتابع محافظ سوهاج: تم الانتهاء من كافة أعمال الإنارة، وتم تزيين مطالع ومنازل الكوبرى بالأعلام، بجانب الانتهاء من تركيب الجدارية الخاصة بالافتتاح، حيث يبلغ طول الكوبرى العلوى 6.8 كيلو متر، المرحلة الاولى وهى جاهزة للافتتاح، ويتبقى مرحلتين جارى العمل بهما، والمرحلة الأولى تشمل 6 كبارى و8 أنفاق وكوبرى على النيل بطول 1.1 كيلومتر بتكلفه بلغت 55 مليون تقريبا.
 
وأوضح المحافظ، أن محور كوبرى طما على النيل، أحد أهم محاور التنمية الجديدة بمحافظة سوهاج، حيث يوفر السيولة المرورية من شرق إلى غرب النيل، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين وخدمة الخطط الاستثمارية بالمحافظة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للكوبرى حوالى 1.55 مليار جنيه، حيث يربط المحور شبكة الطرق من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى، بطول 40 كم وبعرض 21 متر، مما يساهم فى تنمية الحركة السياحية والاستثمارية بالمنطقة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وإتاحة فرص عمل جديدة، وتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية الشاملة مصر 2030، والإصلاح الجذرى والمستدام لصالح مصر والأجيال القادمة.
 
جدير بالذكر، أن المشروع يأتى فى ظل اهتمام الدولة بالمشروعات التنموية وخاصة فى صعيد مصر، حيث تقوم وزارة النقل بإنشاء عدة كبارى على النيل على مستوى الجمهورية وكان لمحافظة سوهاج النصيب الأوفر فى الكبارى، حيث تم الانتهاء من إنشاء كوبرى سوهاج العلوى على النيل وكوبرى جرجا العلوى على النيل وجارى العمل فى انشاء محور طما العلوى على النيل.
 
والمحور عبارة عن محور تقاطع حر وتبلغ تكلفه المراحل الثلاث الجارى العمل بها حالياً حوالى 1.55 مليار جنيه، ويتكون من كوبرى النيل + كوبرى السكة الحديد + 8 كوبرى + 16 نفق + 4 بربخ ويبلغ طول المحور حوالى 40 كيلو متر وعرضه 21 متر تقريبا، ويتكون الكوبرى من 3 مراحل المرحلة الأولى تضم 6 كبارى و8 أنفاق وكوبرى على النيل طوله 1.1 كم ويبلغ طول المرحلة الأولى 6.8 كم وجارى العمل فى التشطيبات النهائية لهذه المرحلة تجهيزا للافتتاح والمرحلة الثانية من شرق كوبرى المنيب إلى الطريق الزراعى الشرقى ومن غرب السكة الحديد إلى كم 1000+1 والمرحلة الثالثة من كيلو متر 1000+1 إلى الطريق الصحراوى الغربى.
 
والمحور سيساهم فى ربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى بطول 40 كم، وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الاثرية بالمنطقة، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة واتاحة فرص عمل جديدة و المحور بكامل مراحله تابع للهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ويربط بين الصحراوى والزراعى الشرقى بأسيوط وبين الزراعى والصحراوى الغربى بسوهاج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق