وسع للفرعون.. 5 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح بعد هدفي النيجر

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 02:00 م
وسع للفرعون.. 5 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح بعد هدفي النيجر
محمد صلاح ومنتخب مصر

في مباراته الأخيرة أمام منتخب النيجر، قدم النجم المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، أداء مميزا كما كان يفعل في السابق، لكن الجديد أن صلاح تحول من مستقبل للكرة لينهيها إلى صانع ألعاب، وتحولت طريقة المنتخب المصري أيضا، من «باصي لصلاح» إلى باصي يا صلاح».

وحقق المنتخب المصري فوزا كبيرا أمام منافسه منتخب النيجر، بسداسية نظيفة، ضمن ضمن الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون ، في المباراة التي استضافها ملعب برج العرب.

المردود الكبير الذي قدمه ويقدمه أفضل لاعب في إفريقيا العام الماضي، يشير إلى أن مسيرة الفرعون المصري، لا زالت تحتفظ بمفاجآت عديدة، وبالطبع ستكون الأرقام القياسية في القلب منها.

محمد صلاح

- هداف الفراعنة التاريخي

يسيطر منذ فترة طويلة النجم حسام حسن، لاعب الأهلى والزمالك السابق، على الرقم القياسي فيما يخص للأهداف الدولية مع منتخب مصر برصيد  79، إلا أن نجم ليفربول، بإمكانه تخطي ذلك الرقم خاصة وأن رصيده أصبح 39 هدفا دوليا.

ورفع صلاح رصيده إلى 39 هدفا دوليا مع منتخب مصر بعد تسجيل هدفان بشباك النيجر ليتخطى رقم محمد أبو تريكة البالغ 38 هدفا، ويزحف نحو رقم حسام حسن، خاصة وأن الفرعون لا يزال أمامه الكثير في ملاعب كرة القدم .

- شارة قيادة الفراعنة

قبل مباراة النيجر الأخيرة في تصفيات أمم أفريقيا، حدد الجهاز الفني للمنتخب المصري ترتيب اللاعبين الذين يحملون شارة القيادة في المباريات وفقا للأقدمية، وجاء ترتيب فرعون ليفربول في المركز الرابع، خلفا لـ أحمد المحمدي، وأحمد حجازي ومحمد النني، بالترتيب.

ويأمل محمد صلاح، خلال السنوات القادمة الحصول على شرف قيادة المنتخب الوطني، خاصة أن هناك أصوات طالبت بمنحه شارة القيادة في الوقت الحالي في ظل تألقه الملفت بخلاف امتلاكه شخصية فريدة وقوية تساعده على مساعدة زملائه في حل كافة الأزمات، وهو الدور المنتظر من كابتن الفراعنة.

- دخول نادى المائة

خاص الفرعون محمد صلاح 60 مباراة دولية مع المنتخب المصري، آخرها مباراة النيجر، وبإمكانه أن يسجل اسمه في نادي المائة فيما يخص عدد المشاركات مع الفراعنة، وهو ما يمكن حدوثه خلال السنوات المقبلة.

- التتويج بأمم أفريقيا

رغم أن منتخب مصر يحمل الرقم القياسي في الفوز ببطولة أمم إفريقيا، إلا أن محمد صلاح، لم ينل شرف التتويج بلقب الكان حتى الآن، واكتفى بتحقيق لقب الوصافة في نهائي النسخة الأخيرة أمام الكاميرون، لذلك يأمل الفرعون فب التتويج باللقب مستقبلا ليضاف لسلسلة إنجازاته الكروية.

- التأهل للمونديال مجددا

بعد غياب 28 عاما عن نهائيات كاس العالم، قاد الفرعون محمد صلاح منتخب مصر إلى التأهل لمونديال روسيا، وبإمكانه أن يحقق إنجازا جديدا بالوصول مجددا إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2022 للمرة الثانية فى تاريخه، ليصبح إنجاز شخصي بالنسبة له وزملاء جيله الحالي بتمثيل الفراعنة في بطولتى كأس عالم لأول مرة بالتاريخ.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق