الفرعون يواصل التألق.. سر اختيار محمد صلاح في مسابقة التشكيلة المثالية لـ 2018

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 09:00 م
الفرعون يواصل التألق.. سر اختيار محمد صلاح في مسابقة التشكيلة المثالية لـ 2018
محمد صلاح
أمل غريب

أيام قليلة تفصل نجم منتخب الفراعنة «محمد صلاح»، للفوز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في الحفل الذي تنظمه يوم 24 سبتمبر الجاري، للتشكيلة المثالية لعام 2018 بالعاصمة الإنجليزية لندن، ضمت 15 لاعباً، سيتم اختيار 3 منهم فقط في التشكيلة المثالية.

جاء محمد صلاح، في القائمة النهائية لاعبين الـ 15 المرشحين للتواجد في التشكيلة المثالية لعام 2018، التي أعلن عنها «فيفا» للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم «ذا بيست» وضمت أبرز ثنائي الأندية: دافيد سيلفا وكيفي ندى بروين ثنائي مانشستر سيتي الإنجليزي، وإيسكو وكاسيميرو ولوكا مودريتش وتونى كروس رباعى ريال مدريد الإسباني، وبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهازارد ونجولو كانتي ثنائي تشيلسي الإنجليزي.

 


 

كان الهدف الذي سجله محمد صلاح في شباك إيفرتون الموسم الماضي بملعب «آنفيلد»، للمنافسة على حصد جائزة «بوشكاش» التي تُمنح لصاحب أجمل هدف في العالم لعام 2018، السبب في اختيار «الفيفا» لصلاح للترشح لجائزة التشكيلة المثالية لعام 2018.

ويعد محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، أول لاعب كرة قدم مصري وعربي، يرشح لقائمة اللاعبين المرشحين للتواجد في التشكيلة المثالية، كما يتنافس جنبا إلى جنب في مسابقة «ذا بيست» لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، مع لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي.

وضمت القائمة النهائية التي أعلنتها الفيفا، كل من: محمد صلاح (ليفربول)، وأنطونيو جريزمان (أتليتكو مدريد)، وإيدسون كافاني (باريس سان جيرمان)،  ساديو ماني (ليفربول)، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، ونيمار (باريس سان جيرمان)، وليونيل ميسي (برشلونة)، وباولو ديبالا (يوفنتوس)، لويس سواريز (برشلونة)، وساديو ماني (ليفربول)، وكريم بنزيما (ريال مدريد)، وهاري كين (توتنهام)، ليفاندوفيسكي (بايرن ميونخ)، وروميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد).

محمد صلاح
 
 
أسباب اختيار محمد صلاح لمسابقة التشكيلة المثالية 2018

فاز محمد صلاح بالمركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018، التي احتل فيها لوكا مودريتش المركز الأول، وكريستيانو رونالدو بالمركز الثاني.

تصدر محمد صلاح، قائمة مجلة «فوربس الشرق الأوسط» لأقوى 10 لاعبين «عرب» لكرة القدم في العالم، وذكرت المجلة عبر صفحتها الرسمية على تويتر، أن محمد صلاح أكثر لاعبي كرة القدم تتويجًا بالجوائز الفردية في العالم لموسم 2017/ 2018.

حصل نجم نادي ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، كما حصل نجم النادي الإنجليزي، على جائزة «الحذاء الذهبي» والتي تُمنح لهداف المسابقة، برصيد 32 هدفاً، وحصل أيضا نجم منتخب الفراعنة على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، التي منحها له الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بالإضافة إلى أنه حصل على جائزة BBC لأفضل لاعب في إفريقيا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق