تعرف على تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع وفد اتحاد المستثمرين

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 04:31 م
تعرف على تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع وفد اتحاد المستثمرين
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووفد اتحاد المستثمرين
كتب: مدحت عادل

شهدت الفترة الماضية اجتماعات مكثفة بين مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وممثلي مجتمع رجال الأعمال والمستثمرين الصناعيين، من أجل التعرف علي أراءهم ومقترحاتهم اللازمة لتنشيط حركة الاستثمار الداخلي والتوسع فى التصنيع والتصدير للخارج.

وكان آخر لقاءات رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الذى انتهي قبل ساعة واحدة فقط، مع ممثلي الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، والذى ضم الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد، والدكتور محمد حلمي عضو الاتحاد، ومحمد سعد، وصبحي نصر، وأسامة حفيلة، والدكتور محيى حافظ، ومحمود الشندويلي.

دار النقاش حول الأزمات التي تعوق النشاط الاقتصادي فى الداخل، وفقا لعلي حمزة عضو مجلس إدارة الاتحاد، وعلي رأسها توجه الدولة لتطبيق الضريبة العقارية على المنشآت الصناعية وتأثيرها المتوقع على المصانع وزيادة الأعباء على المصنعين، وخاصة فى محافظات الصعيد التي تعاني من ارتفاع تكاليف الانتاج، وتتعارض فى نفس الوقت مع مستهدفات التنمية فى محافظات الصعيد.

وتضمن الحديث مع رئيس الوزراء، تفعيل مبادرة البنك المركزي الخاصة بتقديم قروض بفائدة تصل إلى 5% للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى محافظات الصعيد، والتي مازالت تواجه صعوبة فى التطبيق حتى الآن، إلى جانب سرعة تنفيذ المخطط الحكومي الخاص لمشروع تطوير منطقة المثلث الذهبي فى الصعيد، نظرا للفرص المنتظر تحقيقها من هذا المشروع وإنعكاسه على معدلات النمو وتوفير فرص العمل فى الجنوب.

ويكمل على حمزة فى تصريحات لـ"صوت الأمة"، أنه انقد هيئة التنمية الصناعية ودورها المفترض لتنظيم وتوزيع الأراضي الصناعية، حيث أن هناك قائمة انتظار للمستثمرين المنتظرين للحصول على أراضي صناعية منذ عامين حتى الآن.

وأكد على حمزة، أن رئيس الوزراء أبدي تفهمه لتأثير فرض الضريبة العقارية على المصانع، ووعد بالعمل على تقنين وأحتواء هذا التأثير السلبي على أصحاب المصانع عند التطبيق، ومن بينها مثلا تحديد الضريبة وفقا لسعر المتر عند الشراء وليس أسعارها الحالية.

رئيس الوزراء
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق