خليفة iPhone X وساعة و"ماك"... هذا ما يمكنك أن تتوقعه في مؤتمر أبل القادم

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 02:00 م
خليفة iPhone X وساعة و"ماك"... هذا ما يمكنك أن تتوقعه في مؤتمر أبل القادم
مؤتمر أبل 2018
تامر إمام

ساعات قليلة تفصلنا عن المؤتمر الهام الذي ستعقده شركة أبل العالمية مساء الأربعاء القادم بولاية كالفورنيا، والذي ستعلن خلاله عن أحدث منتجاتها التي ينتظرها عدد كبير من المهتمين بالتكنولوجيا حول العالم.

ووفقا للتكهنات، فإن المنتجات المنتظر إطلاقها خلال مؤتمر أبل ستكون كالتالي:

3 هواتف آيفون جديدة

من المتوقع أن تطلق أبل هاتفا جديدا من طراز آيفون سيحمل اسم iPhone Xs والذي تتوقع له الشركة أن يكون خليفة iPhone X الذي حقق مبيعات قوية منذ إطلاقه نهاية العام الماضي.

27484-41146-27310-40475-27028-39538-26603-38133-2018iphone-curvedmockups-l-l-l-l
صورة مسربة للهواتف الثلاثة الجديدة

هاتف iPhone Xs سيأتي بشاشة 5.8 بوصة، من نوع OLED التي تعد من أغلى أنواع شاشات الهواتف وأكثرها جودة وكفاءة، بجانب إدخال تعديل على شكل البطارية لضمان عمر أطول وأداء أفضل، كذلك سيتضمن خاصية Face ID للتعرف على بصمة الوجه.

الهاتف سيأتي بمعالج A12 القوي، وستصل ذاكرة التخزين الداخلية إلى 512 جيجابايت، وسيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وسيعمل بنظام التشغيل iOS 12 ، وقد يأتي هاتف iPhone Xs بسعر يقترب من 800 دولار.

الهاتف الثاني هو iPhone Xs Max وسيكون بنفس مواصفات هاتف iPhone Xs باستثناء بعض الاختلافات وأبرزها مقاس الشاشة الذي سيكون 6.5 بوصة، وسيأتي بسعر يقترب من 900 دولار.

أما الهاتف الثالث فسيكون بسعر منخفض يبدأ من 600 دولار فقط، وستكون شاشته بقياس 6.1 بوصة ولكن من نوع LCD وليس OLED .

ولم يتم تحديد اسم هذا الهاتف ولكنه سيأتي بنظام التشغيل iOS 12 ومواصفاته لن تكون قريبة من الهاتفين الآخرين حيث سيأتي بذاكرة وصول عشوائي أبطأ وذاكرة تخزين داخلي أقل، كذلك الكاميرا لن تكون مزدوجة.

آيباد جديد

تشير التكهنات لقيام أبل بإطلاق جهاز لوحي جديد "آيباد" من طراز iPad Pro ، فمن المتوقع أن يأتي بشاشة 12.9 بوصة التي لن تحتوي على زر الصفحة الرئيسية أسوة بما حدث مع هاتف iPhone X العام الماضي.

وهذا يعني أن جهاز iPad Pro الجديد سيأتي بخاصية بصمة الوجه Face ID ، كذلك ستكون أبعاد الشاشة أكبر بعد إزالة زر الصفحة الرئيسية.

جهاز "ماك" جديد

كانت هناك تكهنات بقيام أبل قبل ذلك بإطلاق حاسوب جديد قبل عدة أشهر ولكن لم يحدث، وبالتالي قد تفعل الشركة هذا الأمر خلال مؤتمرها الحالي، من خلال إطلاق جهاز MacBook Air جديد، وحتى الآن لم تتضح مواصفات الجهاز سواء من حيث نوع الشاشة التي سيتوقف عليها السعر.

apple-macbook-pro-12-inch-2017-4181
 

ساعة ذكية جديدة

ستطلق أبل الجيل الرابع من ساعتها الذكية Apple Watch بنسختين جديدتين، وسوف تكون الشاشة بحجم أكبر من الجيل الثالث كذلك كفاءة أداء أعلى.

ساعة Apple Watch الجديدة ستدعم المساعد الصوتي Siri بجانب دعم مستشعرات مراقبة الصحة.

أجهزة شحن لاسلكي جديدة

قبل عدة أشهر كشفت أبل عن تطوير مجموعة من الشواحن اللاسلكية ولكن لم تقم بطرحها رسميا، لذلك من المتوقع أن يتم إطلاقها خلال المؤتمر، ومن ضمنها شاحن AirPower اللاسلكي الخاص بشحن هواتف آيفون وساعات أبل ووتش وسماعات AirPod الذكية، في وقت واحد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق