رغم تخطيها تريليون دولار.. توقعات بانخفاض قيمة أبل في 2019 بسبب iPhone X

الجمعة، 24 أغسطس 2018 12:00 ص
رغم تخطيها تريليون دولار.. توقعات بانخفاض قيمة أبل في 2019 بسبب iPhone X
أبل- أرشيفية
كتب - تامر إمام

 
قبل أسابيع قليلة نجحت شركة أبل الأمريكية المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات، أن ترفع قيمتها السوقية إلى تريليون دولار لتدخل التاريخ من أوسع أبوابه، ويعود الفضل بنسبة كبيرة للمبيعات القوية التي حققها هاتف iPhone X الذي حقق أقوى مبيعات في العالم منذ طرحه وحتى الآن.
 
 
ولكن يبدو أن نجاح مبيعات iPhone X سيكون سببا أيضا في انخفاض قيمة أبل خلال 2019 وفقا لتوقعات المحللين الماليين.
 
 
بيير فيراجو المحلل المالي بشركة New Street Research أعرب عن مخاوفه من حدوث انخفاض قوي لقيمة سهم شركة أبل خلال عام 2019، مطالبا أصحاب الأسهم بالإسراع في بيعها حتى لا يتكبدوا خسائر كبيرة.
 
 
وبرر فيراجو مخاوفه بأن غالبية المستخدمين قاموا بترقية هواتفهم خلال 2018 إلى آيفون إكس الأقوى في العالم وذو الشعبية الجارفة، وبالتالي سيكون من الصعب عليهم الترقية مجددا خلال عام 2019، وهو ما يعني أن هواتف آيفون الجديدة التي سيتم طرحها نهاية العام الجاري لن تحقق مبيعات جيدة خلال 2019 وبالتالي ستنخفض أرباح أبل بشكل ملحوظ مما سيؤثر على قيمتها السوقية.
 
 
وسوف تقوم أبل خلال الأسابيع المقبلة بطرح 3 هواتف جديدة من طراز آيفون، ولكن تلك الهواتف لن تحمل أي خصائص قوية تتجاوز مواصفات iPhone X.
 
 
وتسعى أبل للتوسع داخل أسواق جديدة من أجل زيادة مبيعاتها خلال الفترة المقبلة، بجانب سعيها نحو تحسين مبيعاتها داخل كبرى الأسواق العالمية وخاصة السوق الصينية، مما دفعها لتطوير هاتف جديد سيتم طرحه قريبا يعمل بشريحتي اتصال لأول مرة في تاريخها من أجل إرضاء المستخدمين الصينيين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا