توماس كوك البريطانية: نستهدف زيادة أعداد السائحين إلى مصر بنسبة 35%

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 08:07 م
توماس كوك البريطانية: نستهدف زيادة أعداد السائحين إلى مصر بنسبة 35%
السياحة
محمود حسن

قالت شركة توماس كوك البريطانية على لسان رئيسها التنفيذى، إن الشركة تستهدف زيادة اعداد سائحيها إلى مصر بنسبة تتراوح بين 30 إلى 35 بالمائة بنهاية هذا العام، بعد أن نجحت فى جذب 350 ألف سائح إلى مصر فى عام 2017 من الأسواق الأوربية.

وقالت الشركة لوكالة "رويترز" على لسان وكيلها فى مصر إنها تشعر بتفاؤل كبير فى الزيارات القادمة خلال موسم الشتاء، والذى سيزيد اعداده حوالى 25% على الأقل خلال عام 2019، خاصة أن مصر باتت تجذب مزيد من السائحين عقب قرارات الاصلاح الاقتصادى التى اتخذتها مصر مع تحرير سعر الصرف فى نوفمبر من عام 2016.

وقالت الشركة إنه رغم وفاة السائحين البريطانيين بأحد فنادق الغردقة إلا أن هناك إقبال متزايد من السائحين الأوربيين على مصر، خاصة وأن ملابسات وفاتهما مازالت قيد التحقيق وأن السلطات المصرية تولى اهتماما كبيرا بما جرى للسائحين.

وأكدت توماس كوك أن هناك معدلات اقبال متزايدة على السياحة فى مصر، خاصة من السوق الألمانية والتشيكية التى ارتفع الاقبال منها بنسبة 55%، كما هناك اسواق جديدة واعدة مثل بولندا وسلوفونيا وجورجيا وصربيا.

وشهد قطاع السياحة تعافيا العام الماضى، بعد حادث سقوط طائرة الركاب الروسية فى اكتوبر من عام 2015، وقفزت ايرادات السياحة حوالى 77% خلال النصف الأول من عام 2018 وزادت اعداد السائحين بنسبة 41%.

كما أظهرت بيانات الشركة  البريطانية للسياحة، أن حالة من التوجه العام للسياحة فى مصر شهدتها الاسواق الاوربية والبريطانية هذا العام، حيث حول الكثيرين وجهاتهم السياحية من أسبانيا إلى مصر، مشيرة فى بياناتها المتتالية أن هناك ازدهار غير طبيعى فى السفر إلى مصر هذا العام أكثر من أى أعوام سبقت، وذلك راجع إلى الاستقرار السياسى والأمنى الذى بدأت تنعم به البلاد عقب أعوام طويلة من عدم الاستقرار.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق