في ذكرى أحداث 11 سبتمبر.. قائمة أمراض الشعب الأمريكي النفسية بسبب الهجوم الإرهابى

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 06:00 م
في ذكرى أحداث 11 سبتمبر.. قائمة أمراض الشعب الأمريكي النفسية بسبب الهجوم الإرهابى
ذكري مأساوية لدي دولة أمريكا.

مثلت أحداث 11 سبتمبر صدمة حقيقة للشعب الأمريكى والذى لم يكن يتخيل  انهيار برجين وسط حي منهاتن عند مركز التجارة العالمي في نيويورك  بسبب هجوم إرهابى.
 
ذهب الكثيرون  من الشعب الأمريكى إلى المصحات النفسية لتلقي العلاج النفسي وإعادة التأهيل بعد تعرضهم لصدمة نتيجة للأحداث الدامية حيث أكدت  دراسة أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين تواجدوا في مكان الحادث تعرضوا  للأتربة  والأدخنة الكثيفة، وتسبب ذلك في إرتفاع نسبة إصابتهم  بالاكتئاب  والتوتر والقلق النفسي.
 
 قام  بالدراسة عدد كبير من الباحثون بإعدادها والمنشورة في "سركيوليشن كارديو فيسكولار كواليتي آند أوتكامز"، ولفت المشرف عليها " ألفريدو مورابيا" من جامعة سيتي في نيويورك وكلية ميلمان للصحة العامة في كولومبيا، إلي أن الأشخاص الذين تعرضوا لهذه الصدمة يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وأمراض القلب كالذبحة وما شابه ذلك.
 
فيما  أوضحت صحيفة "نيويورك بوست"،  أن هناك نسبة كبيرة من الأمريكيين الحاضرين للأحداث عانوا من الإصابة بمرض السرطان، حيث رصد في عام 2015، 3204 حالات إصابة بالسرطان، وتلك الحالات مرتبطة بهجمات 11 سبتمبر وكل عام في تزايد ملحوظ.
 
كشفت الصحيفة إلي أن العمال الذين حضروا الهجمات أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الغدة الدرقية أو سرطان المثانة أو سرطان الجلد والدم والثدي والأورام الليمفاوية.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق