انزلوا الشارع وشوفوا هموم الناس.. كارت أصفر من رئيس الوزراء للمحافظين

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:00 ص
انزلوا الشارع وشوفوا هموم الناس.. كارت أصفر من رئيس الوزراء للمحافظين
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزاراء

وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة تعليمات مشددة لجميع المحافظين، حيث أكد عليهم ضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع للملفات التى تمس حياة المواطن المصرى، وضرورة النزول إلى الشارع، من أجل التعرف على المشكلات التى تواجه المواطنين، ومن ثم العمل على حلها فورا، إلى جانب رفع تقارير دورية بها.

 

وفى هذا السياق، أكدت مصادر حكومية فى تصريحات صحفية، أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلف اللواء محمود  شعراوى، وزير التنمية المحلية، بالمتابعة الدورية والمستمرة مع جميع المحافظين للملفات الحيوية والهامة، والتى يأتى على رأسها ملف توفير السلع الأساسية، وتكثيف الرقابة على الأسواق، والعمل على توفير السلع بالأسعار والكميات المناسبة.

كما وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير التنمية المحلية، بمتابعة استعداد المحافظات لاستقبال العام الدراسى الجديد، ومدى جاهزية واستعداد المدارس لذلك، إلى جانب ذرورة متابعة ملف منظومة النظافة، وملف إزالة التعديات على أراضي الدولة، مضيفة أن «رئيس الوزراء أكد عدم التهاون في ملف إزالة التعديات، وأنه سيتم إزالة أى تعديات بشكل فورى».

 

وأكدت المصادر أيضا أنه من بين تكليفات وتوجيهات رئيس الوزراء للمحافظين، ضرورة الاستماع لمشكلات المواطنين، والعمل علي حلها فورا، إلى جانب التواصل المباشر مع النواب، والاستماع إلى مطالبهم، وتحديد جدول دورى لعقد لقاءات مع نواب المحافظين، فضلا عن ضرورة التعاون مع الوزارات المعنية بشتي الملفات التي تهم المواطنين.   

المصادر أوضحت أيضا أنه في إطار الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء، وبالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية، كلف رئيس مجلس الوزراء ، المحافظين بضرورة تفعيل دور غرف العمليات بجميع المحافظات، فضلا عن ضرورة رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات، وتكثيف انتشار فرق التدخل السريع ‏وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والمرور، لتجنب وقوع كوارث بسبب السيول والأمطار.

 

وأضافت المصادر أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، شدد أيضا على ضرورة التنسيق والمتابعة بصفة دورية مع هيئة الأرصاد الجوية، لأى توقعات تتعلق بالأحوال الجوية والتغيرات المناخية، وتعميم غرفة العمليات المركزية للحكومة لإرسال رسائل الإنذار المبكر لجميع المحافظات والجهات المعنية بالدولة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل سريع.

وأكدت المصادر أيضا، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، شدد أيضا على ضرورة إعداد حصر كامل بشكل دورى للمشروعات الخدمية والتنموية التي تم تنفيذها، والجارى تنفيذها، والمخطط البدء في تنفيذها بنطاق كل محافظة على مستوى الجمهورية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م