إزاي تختاري «لانش بوكس» يحافظ على صحة طفلك؟.. 7 خطوات تحميه من أمراض القلب وضغط الدم

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 02:00 م
إزاي تختاري «لانش بوكس» يحافظ على صحة طفلك؟.. 7 خطوات تحميه من أمراض القلب وضغط الدم
لانش بوكس

 
«علبة بلاستيكية» صغيرة الحجم، انتشرت بكثرة الأونة الأخيرة، وأصبحت أحد الأدوات الأساسية التي تشملها قائمة احتياجات المدارس، ويهتم أولياء الأمور بشرائها واختيار حجمها ولونها وفقا لأهواء الطفل.
 
يوجد عدة أنوا من الـ«لانش بوكس»، منها ماهي مقسمة من الداخل، وأخرى مختلفة بحسب نوعية البلاستيك الخام المستخدم في صناعتها، الأمر الذي يؤثر بالسلب على صحة الطفل، لاسيما بعدما استبدل أولياء الأمور «الكيس البلاستيك» بها كحافظة لأطعمة اليوم الدراسي.
 
«أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وضعف نمو الدماغ، وأمراض المعدة».. كلها من الأمراض التي تهدد صحة الطفل المستخدم لتلك العلبة البلاستيكية، بحسب تقرير نشرة موقع «independent»، والذي أوضح أن الصناديق المصنوعة من مادة BPA ، تمثل خطورة على حياة الطفل، كونها مادة كيميائية تستخدم في صنع بعض أنواع البلاستيك التي يمكن أن تتسرب إلى الطعام وتزيد من احتمالية حدوث مشاكل صحية لمستخدمها، ولذا نشر موقع «bastyr.edu»، المعايير الصحية التي يجب اتباعها عند شراء الـ«لانش بوكس» وأهمها نوعية المادة الخام المستخدمة على النحو التالي:
 
- يحتوي المثلث أسفل العلبة على الأرقام من 1 إلى 7 والتي تختلف درجة أمانها عن الأخرى.
 
- الرقم 1 يشير إلى أن البلاستيك المستخدم معاد تدويره ويساعد على تكوين الجراثيم بداخله.
 
- الرقم 2 يشير إلى استخدام مادة «البولي إيثلين» عالية الكثافة والتي تستخدم في صناعة زجاجات الصابون والشامبو.
 
- الرقم 3 يدل على استخدام مادة «بولي فينيل كلورايد»، وهي المستخدمة في صناعة زجاجات الزيت، وتحتوى على مواد ملينة تتعارض مع الهرمونات وتسبب أضرارا صحية.
 
- الرقم 4 ويشير إلى أنها مصنوعة من مادة «بولي إيثيلين» منخفض الكثافة وتستخدم في صناعة الأكياس البلاستيك، إلا أنها تسبب أضرارا صحية.
 
- الرقم 5 يشير إلى صناعتها من مادة «بولي بروبيلين» والمستخدمه في تصنيع أكواب الزبادي وتعتبر آمنة للأطعمة الساخنة.
 
- الرقم 6 يشير إلى صناعتها من مادة «بولي ستيرين» ذات الأضرار الصحية الكثيرة.
 
- الرقم 7 ويشير إلى صناعتها من مادة «بولي كاربونات»، وتحتوى الزجاجات المصنوعة منها على مادة «BPA»، والتي تسبب مشاكل صحية بالقلب، لذا يفضل اختيار رقم (7) مدون عليها «BPA free»، مايعني خلوها من المواد الضارة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق