اعرف طريقك.. إغلاق كوبري «أكتوبر» وصيانة الفواصل المعدنية لـ«عباس»

الخميس، 13 سبتمبر 2018 04:09 م
اعرف طريقك.. إغلاق كوبري «أكتوبر» وصيانة الفواصل المعدنية لـ«عباس»
أرشيفية
إبراهيم الديب

 
تخضع فواضل كباري أكتوبر، وعباس، للصيانة تحت إشراف الإدارة العامة لمرور القاهرة، وبتنفيذ من شركة المقاولون العرب، على أن تبدأ الأعمال للأول منهما غدا الجمعة وتستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد المقبل، عبينما بدأت صيانة كوبري عباس اليوم الخميس، وتستمر حتى المساء.
 
شركة المقاولون العرب، تقدمت بطلب الحصول على تصريح لإصلاح الفواصل المعدنية لكوبري أكتوبر، للإدارة العامة لمرور القاهرة، والتنسيق معها لنشر الخدمات المرورية أثناء تنفيذ الأعمال، لملاحطة وتيسير حركة السيارات، أمام وزارة المالية بشارع امتداد رمسيس، على أن يتم الغلق الجزئي للكوبري بالتناوب.
 
وتستمر الأعمال من الساعة 12.05 صباح الجمعة، حتى الانتهاء الكامل من صيانة الفواصل في السادسة من مساء الأحد الموافق 16‏/9‏/2018م، على أن تضع الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية العالية، وتضع شركة المقاولون العرب المساعدات الفينة من أقماع وإضاءة وجميع الجهيزات الدالة على تنفيذ أعمال بالمنطقة.
 
وعلى جانب أخر يخضع كوبري عباس، لإصلاح الفواصل المعدنية بعدما وافق اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على غلق جزء من الحارة المتجهة من ميدان الجيزة إلى المنيل، لحين الانتهاء من العمل والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الضغط على الكوبري وإرشادات السائقين إلى مسارات بديلة مع منع حركة سيارات النقل الثقيل تماما على هذا الاتجاه لحين الانتهاء من العمل.
 
ومن المقرر أن تتولى شركة المقاولين العرب تنفيذ أعمال الإصلاحات الفورية، والتي من المقرر لها الانتهاء مساء اليوم، وذلك بعد أن تلقت غرفة العمليات بالديوان العام للمحافظة، عدة شكاوى من انهيار أحد الفواصل المعدنية بالكوبري مما أدى إلى عرقلة حركة السير، بينما كلف «عبد العال»، المهندس أشرف حلمي، مدير مديرية الطرق والكباري، بتشكيل لجنة فنية لرفع كفاءة الكوبري بالكامل.
 
وأكد المحافظ، أن كوبري عباس، واحدا من أهم المعابر الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة، ويمتد بطول 535 مترا، مشددا على اللواء محمد زين، رئيس حي مصر القديمة بضرورة رفع كفاءة وتطوير شارع المنيل الرئيسي ومدخل منطقة مجمع الأديان وميدان عمرو بن العاص، والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع كفاءة الحديقة المجاورة للميدان وتزويدها بسور وإعادة استغلالها كمتنفس للمواطنين.
 
من جانبها أنشأت أجهزة حي غرب القاهرة، مطبا صناعيا، وعددا من بالوعات الأمطار أمام مركز شباب الجزيرة، لتهدئة سرعة السيارات، حفاظا على سلامة المواطنين، وبمطلع كوبري أكتوبر بشارع الجبلاية؛ للتخلص من تراكمات مياه الأمطار فصل الشتاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م