سواعدهن كسرت القيود.. فتاتين تقتحما عوالم الرجال الخشنة بمغسلة سيارات

السبت، 15 سبتمبر 2018 11:00 ص
سواعدهن كسرت القيود.. فتاتين تقتحما عوالم الرجال الخشنة بمغسلة سيارات
كتب| أحمد قنديل

نزل الرجل من بيته ذاهبًا لقضاء مشاوريه الخاصة كمثل أي يوم عادي، وما أن وصل إلى سيارته وجدها مغطاة بالأتربة آثر التعرض لطقس سيء، فقرر أن يذهب لمركز يغسل سيارته، فأول ما جاء على باله المغسلة الجديدة التي سمع عنها مرارًا خلال الأيام الأخيرة، وعرف من المقربين إنها الأفضل في ذلك العمل، وما أن وصل إليها، دخل بسيارته مبطئًا، ففتح باب السيارة ونزل منها ليسأل فتاتان تقفا أمامه عن صاحب المغسلة أو العاملون بها، فكانت المفاجأة عندما سمع منهن ما يفيد بأنهن من يقصد، فأحدقت عينا الرجل إعجابًا بعمل الفتاتين، إلا أنه اندهش، فلم يعتاد أبدًا أن يرى فتاة تمتهن ذلك العمل.

يسحبن الباب الحديدي المغلق في كل صباح دون أن يطلبن أيدي خشنة لمساعدتهن، وينظفن موقع عملهن دون خجل، ويمسكن بالخراطيم وأدوات التنظيف والتلميع البسيطة ليؤدين عملهن من غير أن يخشين لوم لائم، فأثبتن أن الفتاة قادرة على الصمود أمام دفعات المياه دون أن تغرق.

استمرارًا لمسلسل فك قيود العادات المجتمعية الخاطئة، اقتحمتا الفتاتان منى وداليا عالم السيارات الذي كان حكرًا على الرجال، فأسسا مركز لغسيل السيارات ليكونا أول من يثبتا أن الفتيات تقدر على هذا العمل ببراعة.

نشرت فضائية "الغد"، مقطع فيديو يرصد عمل الفتاتين من داخل المركز المؤسس حديثًا، والذي يحمل اسم "Wash it"

وتقول "الغد"، أن منى وداليا، تعتمدا على أدوات بسيطة للقيام بعملهن، إلا أنهما حققتا شهرةً واسعة وأصبحن مقصد للكثير من الزبائن الراغبين في غسيل سياراتهم.

وأوضحتا الفتاتان، أنهن فكرا في هذا المشروع من أجل تقديم شيء مختلف، وإثبات أن الفتيات قادرات على اقتحام العوالم المهنية التي تقتصر على الرجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة